Thursday 9th January,2003 11060العدد الخميس 6 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طلابها حققوا المراكز الأولى في الصحافة والحاسب طلابها حققوا المراكز الأولى في الصحافة والحاسب
التربية النموذجية تستضيف معرض الابتكارات على مستوى الرياض

* الرياض الجزيرة:
تستضيف مدارس التربية النموذجية المعرض العلمي السادس للمبتكرات العلمية لطلاب مدارس منطقة الرياض وذلك يوم الأحد القادم بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن باز الثقافية بالمرحلة الثانوية وذلك تحت رعاية مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي.
وبمشاركة مراكز الإشراف التربوي «مركز الوسط، مركز الغرب، ومركز السويدي، ومركز الروضة، ومركز الجنوب، ومركز الشمال، ومركز الشرق» بالإضافة إلى إدارة النشاط العلمي بإدارة التعليم بمنطقة الرياض.
وسيقوم كل مركز إشراف تربوي بتحديد الأعمال الجيدة لعرضها في المعرض حيث أتيحت المشاركة في مجالات خدمة البيئة وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة والإلكترونيات والميكانيكا والصناعات الكيميائية والحاسب الآلي وتطبيقاته والصحة والغذاء والابتكارات والتعليم بالترفيه والفضاء والفلك وابتكارات أجهزة «تبريد، وتسخين، وتحلية، وتعقيم، وترشيد استهلاك المياه... الخ» وسيتخلل المعرض محاضرات علمية ومسابقات عامة ومسابقات خاصة لكل جناح وجوائز فورية وعروض الإنترنت وعروض فيديو وبروجكتر.
على صعيد آخر وفي إطار المسابقة التي أجرتها إدارة تعليم الرياض في مسابقة الترشيح لدورة الصحافة على مستوى منطقة الرياض حيث فاز الطالب «عبدالعزيز أحمد عبدالعزيز الغفيص» من طلاب مدارس التربية النموذجية وسيخضع الفائزون لدورة مدتها أسبوع والتي افتتحها الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي مدير عام التعليم بمنطقة الرياض وكما ستصدر مجلة خاصة بطلاب الصحافة بعنوان «صحافة 4» كما يحصل كل طالب من خلال هذه الدورة على شهادة اجتياز دورة في الصحافة.
ومن جهة أخرى حقق الطالب «مهند يوسف عبدالرحمن القنبيط» من طلاب الصف الثاني الثانوي من نفس المدارس على المستوى الأول على منطقة الرياض في المسابقة العلمية المركزية الثانية في الحاسب الآلي لفئة تصميم المواقع إذ صمم موقعاً بعنوان «موقع للتوعية بأضرار التدخين»، وقد تم في هذا التصميم استخدام البرامج:
3d studio max5
photoshp 7 ،0 ME
shockwak F LASH
adOBE PREMIERE 6 ،0
وقد تم الاستضافة بشبكة الإنترنت لاستفاء المادة العلمية للعرض وسوف يتم تكريم الطالب مهند في حفل تقيمه إدارة التعليم في وقت لاحق إن شاء الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved