Thursday 9th January,2003 11060العدد الخميس 6 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشاريع للمياه والصرف الصحي في عسير مشاريع للمياه والصرف الصحي في عسير

* أبها- عبدالله الهاجري:
أوضح المهندس هاني بن فؤاد أبو غزالة المدير العام لفرع وزارة المياه بمنطقة عسير انه تم تعزيز المبالغ اللازمة لمشروع سدي عتود ومربة بتهامة عسير ليصل إلى «350 مليون ريال» وسيساهمان بشكل كبير جداً في توفير ما تحتاج إليه المنطقة من مياه ويكونان رديفاً استراتيجياً هاماً للتحلية.
وأبان أبو غزالة أنه يجري الآن في منطقة عسير تنفيذ مشاريع بقيمة تصل إلى«000،115،902 ريال» كما اعتمد للمنطقة مشاريع جديدة وهي مشروع إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بمحافظة ظهران الجنوب وهذا المشروع هو بداية لمشاريع الصرف الصحي لهذه المحافظة التي تشهد نمواً كبيراً في نشاطها وتوسعها السكاني والحضاري.
ومشروع لشبكات الصرف الصحي لأحياء جنوب مدينة خميس مشيط يشمل المناطق الواقعة بين مدينة الملك فيصل العسكرية حتى حدود الشبكة القائمة حالياً بالخميس.
ومشروع للصرف الصحي لشرق أبها ويشمل المنطقة الواقعة بين حي النميص وحتى حي الموظفين حيث ستستفيد هذه المناطق من محطة معالجة مياه الصرف الصحي التي يبدأ العمل فيها هذا العام إن شاء الله والواقعة في المحالة على وادي أبها.
ومشروع شبكات للصرف الصحي لمدينة أحد رفيدة وأخرى للنماص ويتزامن تشغيل هذه المشاريع أن شاء الله مع الانتهاء من محطات المعالجة التي يجري تنفيذها حالياً مع خطوط النقل.
كما تم ولأول مرة اعتماد مشروعين لمعالجة مياه البيارات التي تنقل بواسطة الناقلات وسيتم معالجتها وتهيئتها للدخول لمحطات المعالجة.
وايضاً مشروع توسعة شبكات المياه في مدينة خميس مشيط مع تنفيذ برج للمياه سيكون بإذن الله تعالى أحد أبرز المعالم الحضارية للمنطقة وإضافة جميلة إلى ما تتمتع به من نهضة حضارية وتنموية كبرى.
ومشروع توسعة لمحطة تنقية المياه على سد وادي عتود بخميس مشيط يهدف إلى تويرها لتكون مصدراً استراتيجياً للمياه في حالات الطوارىء، مشيراً إلى أن القيمة الاجمالية لهذه المشاريع بلغت أكثر من «300 مليون ريال».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved