Friday 10th January,2003 11061العدد الجمعة 7 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تبدأ تسليم معلومات مهمة للمفتشين .. وشكوى عراقية إلى بليكس واشنطن تبدأ تسليم معلومات مهمة للمفتشين .. وشكوى عراقية إلى بليكس
وصول قوات أمريكية إضافية إلى الكويت

  * الكويت - بغداد - واشنطن - الوكالات :
وصلت تعزيزات جديدة من القوات الاميركية إلى الكويت في وقت تكثفت فيه الاستعدادات الاميركية تحسباً لضربة محتملة ضد العراق. حيث أعلن مسؤولون ان قوات الكتيبة الثالثة من المشاة بدأت بمغادرة قواعدها في جورجيا متوجهة إلى الكويت.
من جهة أخرى صرح وزير الخارجية الاميركي كولن باول في حديث صحفي ان الولايات المتحدة بدأت تسليم الأمم المتحدة معلومات عن برامج تسلح عراقية لكنها تتحفظ عن كشف بعض المعطيات التي حصلت عليها من مصادر سرية جداً. وقال باول لصحيفة «واشنطن بوست» ان معلومات «مهمة» تم تسليمها للسماح للمفتشين الموجودين في العراق بأن يقوموا بعملهم «بطريقة أكثر جرأة وشمولية».
وكانت مصادر فرنسية أعلنت الأربعاء ان باريس طلبت من الدول التي تملك معلومات حول برامج التسلح العراقية تسليمها إلى الأمم المتحدة لزيادة فرص تسوية القضية العراقية سلمياً.
من ناحيته صرح الفريق عامر السعدي المستشار في ديوان الرئاسة العراقية أمس ان العراق سيقدم شكوى لكبير المفتشين الدوليين خلال زيارته المقبلة إلى العراق حول تصرفات «غير مبررة» يقوم بها خبراء الأمم المتحدة.
وفي باريس أعلن الرئيس الفرنسي جاك شيراك ان «اللجوء إلى القوة هو دوماً إقرار بالفشل واسوأ الحلول» في تسوية الأزمة العراقية.
وصرح شيراك أمام صحافيين «أردنا في الأزمة العراقية ومنذ البداية تغليب الحل السلمي معتبرين انه من غير المطروح التفكير في تدخل عسكري ».

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved