Friday 10th January,2003 11061العدد الجمعة 7 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصدارة صفراء والليث يواصل تقدمه الصدارة صفراء والليث يواصل تقدمه
ثلاثية قدساوية تهز أركان القلعة

قفز فريق القادسية الكروي لصدارة أندية كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه المستحق على الأهلي ب 3/1 ليرتفع رصيده ل 20 نقطة وفي الرياض واصل الشباب صحوته وهزم الشعلة 4/2 ليرتفع رصيده ل 20 نقطة.
* الدمام - فوزي العوجان:
القادسية * الأهلي
استعاد فريق القادسية نغمة الفوز والصدارة بعد تعادله الأخير مع الشعلة عندما فاز على فريق الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الحادية عشرة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم قدساوي بثلاثة أهداف عن طريق سعود كريري في الدقيقة «12» وسعيد الودعاني في الدقيقة «18» وياسر القحطاني في الوقت بدل الضائع و الشوط الأول. وفي الشوط الثاني يسجل فوزي الشهري هدف الأهلي الأول في الدقيقة «12» ويضيف وليد الجيزاني الهدف الثاني في الدقيقة «43».
الشوط الأول:
ظهر اللقاء في بدايته بحذر شديد من الفريقين وتقفيل منطقة الدفاع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين تطبيقاً للطريقة التي انتهجها مدربا الفريقين ولكن مع مرور الوقت فرض القادسية اسلوبه على الفريق الأهلاوي الذي لم يظهر وسطه في هذا الشوط بالمستوى المطلوب ولم يكن في جو المباراة وهذا ما نتج عنه هدفا القادسية الأول والثاني.
الهدف الأول:
بكر القدساويون بالتسجيل من تسديدة قوية من خارج الثمانية عشر عن طريق لاعبه الدولي سعود كريري بعد ان استلم كرة جميلة من العمق الاهلاوي يسددها قوية على يسار حارس مرمى الأهلي منصور النجعي في الدقيقة «12».
الهدف الثاني:
في الدقيقة «18» يسجل لاعب القادسية سعيد الودعاني الهدف الثاني لفريقه القادسية بعد ان استغل تمريرة من المخضرم صالح القنبر يتوغل بها الودعاني ويتجاوز الحارس ويضعها جميلة في المرمى الأهلاوي.
الهدف الثالث:
في الوقت بدل الضائع من رأسية لياسر القحطاني بعد عرضية تلقاها من المحترف البرازيلي ماركوس ليضعها على يمين حارس المرمى الأهلي النجعي وبعدها ينهي حكم المباراة الشوط الأول بتقدم قدساوي بثلاثة أهداف دون مقابل.
الشوط الثاني:
تغير اداء فريق الأهلي بشكل كبير وسط تراجع وتكتل قدساوي حيث شن الأهلي هجومه الضاغط على القادسية بغية البحث عن تعديل النتيجة وعمد القادسية في هذا الشوط إلى اقفال المنطقة الخلفية مع اللعب على الهجمات المرتدة التي يشنها سعيد الودعاني وماركوس البرازيلي بين فترة واخرى.
هدف الأهلي الأول:
يعكس محمد شليه البديل لسعد الدوسري كرة جميلة من الجهة اليسرى لفريق القادسية ويفشل حارس مرمى القادسية هاني العويفي في امساكها ليقتنصها فوزي الشهري ويلعبها في المرمى في الدقيقة «12».
هدف أهلاوي ثانٍ وطرد الحرندا:
في الدقيقة «41» من هذا الشوط يشهر الحكم معجب الدوسري البطاقة الحمراء لخالد الحرندا من فريق القادسية اثر اعتراضه لاعب الأهلي فهد الزهراني وبعدها بدقيقتين أي في الدقيقة «43» كرة عرضية من محمد شليه يرتقي لها وليد الجيزاني ويضعها برأسه في حلق المرمى الأهلاوي كهدف ثانٍ ويواصل الأهلي تكثيف هجماته بغية تحقيق هدف التعادل لكن صافرة الحكم معجب الدوسري تعلن عن نهاية الشوط والمباراة بفوز قدساوي بثلاثة أهداف جعلته يتصدر دوري خادم الحرمين مؤقتاً.
الشباب * الشعلة
* كتب عبدالعزيز العبيد:
قاد الرائع عبده عطيف فريقه الشباب إلى الفوز على الشعلة بأربعة أهداف لهدفين بعد ان شارك بديلاً في منتصف الشوط الأول ليؤكد على قدوم موهبة شبابية رائعة ورغم اضاعته لضربة جزاء إلا ان الهدفين اللذين أحرزهما ضمنا للشباب تفوقه وحصوله على نقاط اللقاء إضافة إلى شغره لمركز صناعة اللعب الشبابية باقتدار ليواصل الشبابيون فورتهم ويحققوا رابع انتصار لهم على التوالي.
الشوط الأول
فاجأ الشعلاويون نظيرهم الشباب بهدف في الدقيقة الأولى بعد ان مرر الطفيل كرة بين المدافعين لنواف الدعجاني الذي اتجه للمرمى تحت حراسة رضا تكر حتى بلغ المرمى وسدد في سقفه لم يفعل لها المقرن الحارس الشبابي أي شيء. هذا الهدف أربك الشبابيون كثيراً وأصبح لاعبوه لا يعرفون ماذا يفعلون وهاجم ظهيرا الجنب زيد المولد ومسفر القحطاني باندفاع مبالغ فيه ومع عدم وجود تغطية لهما وهو الأمر الذي أعطى الشعلاويون الفرصة للعب على الأطراف وخصوصاً عن طريق الشيباني في الجهة اليمنى، فيما كان الشباب يعتمد كثيراً على انطلاقات ناجي مجرشي خلف المدافعين وأثمر ذلك عن هدف التعادل الشبابي.
السعران يعدِّل النتيجة
فبعد سوء تغطية لإحدى الكرات العالية من مدافع الشعلة بندر الجلوي الذي تجاوزته الكرة في منتصف الملعب وتجد ناجي المنفرد تماماً بالمرمى ولكن تعامله السيىء مع الكرة سهّل من ابعاد حارس الشعلة منصور الحلوة لها لتجد السعران الذي سدد بسرعة كهدف تعادل شبابي. بعد هذا الهدف انحصر اللعب كثيراً في وسط الملعب واعتمد الشعلة على اقفال منطقته أكثر والتقدم في حال امتلاك الكرة إلى ملعب الفريق الخصم ولم يستطع الفريقان خلق فرص حقيقية حتى الدقيقة 26.
د26 هدف التفوق الشعلاوي
فمن أحد اختراقات نواف الدعجاني للجهة اليمنى من الدفاع الشبابي بعد ان وجد مساحة خالية للتحرك يعكس الكرة للبرازيلي كلاوديو الذي وضعها كما يريد داخل مرمى المقرن فيما ظل مدافعو الشباب يتفرجون على الكرة وهي تسكن شباكهم. وحاول الجعثين بعد ذلك تحسين وضع فريقه بإشراك عبده عطيف كصانع لعب بدلاً من لاعب المحور يوسف الموينع كتبديل تكتيكي وكاد الشباب يعدل النتيجة في آخر دقيقة من هذا الشوط بعد ان وضع السعران الكرة بشكل جميل ترتد من الحلوة لتعود للسعران الذي وضعها مرة أخرى يقف لها القائم ولا يحسن بعد ذلك احمد عطيف التعامل مع الكرة بشكل جيد وتنتهي بذلك أحداث هذا الشوط.
الشوط الثاني
ومع بداية هذا الشوط يتحصل الشباب على ضربة ركنية لم يحسن مدافعو الشعلة التعامل معها ووسط ازدحام اللاعبين تتهيأ الكرة لناجي مجرشي الذي سدد على المرمى محرزاً هدف التعادل الشبابي في الدقيقة 51.. ويتبادل الطرفان السيطرة في الدقائق التي تلت هذا الهدف ولكن تفوق الشباب في اغلاق مناطقه الخلفية تماماً عن مهاجمي الشعلة الذين فشلوا في فتح الثغرات في دفاعات الشباب، وفي الجهة الأخرى كان أفراد الشباب سيئين تماماً في التعامل مع الهجمات المرتدة التي تتحصل لهم وتنتهي قبل الوصول لمرمى الشعلة، وكاد الشعلاويون يسجلوا عن طريق المطيري بعد اختراق الجهة اليمنى الضعيفة دفاعياً ولكن المقرن تصدى للكرة بكل براعة منقذاً مرماه من هدف محقق لتصديه للكرة الرأسية.
د78 هدف شبابي ثالث
وبعد خطأ احتسب لصالح ناجي مجرشي الذي خادع مدافع الشعلة واتجه للمرمى يسدد عبده عطيف الكرة من الجهة المكشوفة للمرمى أساء حارس الشعلة منصور الشعلة متابعتها ويتفوق الشباب لأول مرة في المباراة.ارتبك الشعلاويون بعد ذلك كثيراً ولم يحسنوا بناء هجمات منظمة ويستبدل الجعيثن ناجي مجرشي ويشرك علي جبريل ليعزز من دفاعه ولكن عبده عطيف فاجأ الجميع بهدف رابع.
د84 عطيف يعاود التسجيل
ومن كرة انطلق فيها مسفر القحطاني من الجهة اليمنى يتطاول لها السعران لتتجاوزه الكرة التي اتجهت لعطيف الذي تلاعب بمدافع الشعلة ووضعها جميلة داخل المرمى، ويسيطر الشبابيون بعد ذلك تماماً ويضيع عبده عطيف ضربة جزاء شبابية تسبب بها عبدالعزيز السعران ثم يضيع رضا تكر هدفاً محققاً بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الستة لم يحسن وضعها في المرمى ينتهي بعدها اللقاء شبابياً ويرتفع رصيده إلى عشرين نقطة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved