Sunday 12th January,2003 11063العدد الأحد 9 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحديد اختبارات المواد الدراسية المشتركة بين المدارس الحكومية والأهلية الليلية تحديد اختبارات المواد الدراسية المشتركة بين المدارس الحكومية والأهلية الليلية

* الرياض منصور البراك:
حددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض المواد الدراسية المشتركة في جداول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول بين كل من المدارس الحكومية والمدارس الأهلية الليلية والتي تسمى «مواد المؤاخاة» .
صرح بذلك مدير التعليم الموازي بتعليم الرياض الأستاذ سالم الزهراني وأشار إلى أن هذه المواد لهذا العام هي القواعد والرياضيات في جميع صفوف المرحلة المتوسطة والنحو والفيزياء واللغة الإنجليزية في الصف الأول ثانوي والنحو والبلاغة والتوحيد في الصف الثاني ثانوي شرعي والفقه والبلاغة والتاريخ في الصف الثالث ثانوي شرعي والكيمياء والفيزياء والأحياء في الصف الثاني ثانوي طبيعي وأخيرا الكيمياء والفيزياء والأحياء للصف الثالث ثانوي طبيعي.
وأكد الزهراني على ضرورة مراعاة فتح الأسئلة قبل بدء زمن الإجابة بربع ساعة والتوقيع على المظاريف من قبل مدير المدرسة رئيس لجنة النظام والمراقبة. وبين الزهراني أن المواد التي لم تذكر بالمؤاخاة على مدير المدرسة الحكومية تكليف المعلمين العاملين معه في المدرسة الليلية بإعدادها شريطة التقيد بقواعد وضع الأسئلة مع الإجابة النموذجية «أساسي واحتياطي» بخط واضح وإخراج جيد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved