Sunday 12th January,2003 11063العدد الأحد 9 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التويجري يفتتح الاجتماع السنوي لمديري الإدارات والحماية المدنية بالرياض التويجري يفتتح الاجتماع السنوي لمديري الإدارات والحماية المدنية بالرياض

* الرياض - أحمد القرني:
يفتتح مدير عام الدفاع المدني اللواء سعد التويجري صباح يوم الثلاثاء القادم الاجتماع السنوي لمديري ادارات وشعب الحماية المدنية بمديريات الدفاع المدني بمناطق المملكة والذي سيستمر يومين يناقش خلالها عددا من القضايا والأمور المتعلقة باجراءات وتدابير الحماية المدنية ومعوقات العمل الاداري والميداني والسعي لتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجه التنفيذ.
أوضح ذلك العميد سليمان بن عبدالله العمرو مدير الادارة العامة للحماية المدنية وقال انه سيتم في هذا الاجتماع القاء عدد من المحاضرات من قبل محاضرين متخصصين من داخل الجهاز وخارجه بالاضافة الى الاستماع الى الآراء والأفكار التي يطرحها الضباط العاملون بالميدان ليتم بذلك الربط بين المخططين والمنفذين والتأكد من صحة التوجيه وسلامة الاجراءات. وأشار العميد العمرو الى ان هذا الاجتماع ينعقد بشكل سنوي ولعل أهم ما يميز هذا الاجتماع انه ينعقد قبل بداية موسم الحج لتكون للاستعدادات الخاصة بمهمة الحج جانبا مهما من النقاشات والأطروحات التي سوف يتم مناقشتها مبديا شكره وتقديره لسعادة مدير عام الدفاع المدني على رعايته افتتاح هذا الاجتماع.
وتمنى العميد العمرو ان يحقق هذا الاجتماع أهدافه المرجوة أسوة بالاجتماعات السابقة سائلا المولى عزوجل ان يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني. هذا ويشتمل جدول أعمال الاجتماع على التالي:
اليوم الأول للاجتماع الثلاثاء 11/11/1423هـ:
الافتتاح وكلمة سعادة مدير الادارة العامة للطوارىء والأزمات، كلمة سعادة مدير عام الدفاع المدني، استراحة شاي.
محاضرة بعنوان «تحليل المخاطر»، رئيس الجلسة عقيد. يحيى محمد حضرم، المحاضر نقيب دكتور. عبدالله عبدالرحمن الشمراني، مقرر نقيب صالح سعيد خيار، المناقشة.
محاضرة بعنوان «نظم المعلومات واستخدام الحاسب الآلي في الادارة العامة للطوارىء والأزمات»، رئيس الجلسة عقيد علي عطاالله القثامي، المحاضر نقيب محمد بن ظافر العمري، مقرر نقيب صقر عتيق الروقي، المناقشة، صلاة الظهر.
محاضرة بعنوان «التدخل الفوري لمواجهة الحوادث»، رئيس الجلسة الأستاذ عبدالرحمن عبدالله الحساوي، المحاضر الدكتور أحمد مشهور الحازمي، المقرر نقيب علي عبدالرحمن الشهري، مناقشة، فترة الغداء.
اليوم الثاني للاجتماع الأربعاء 12/11/1423هـ:
محاضرة بعنوان «فاعلية لجان الدفاع المدني بالمناطق»، رئيس الجلسة مقدم محمد أحمد البشري، المحاضر الأستاذ عبدالرحمن عبدالله الحساوي، المقرر رائد مساعد محمد الحنطي، المناقشة، استراحة.
مناقشة عامة تشمل:
1- الوقوف على مدى الاستعدادات لمواجهة الظروف الراهنة.
2- تقييم عمل تجارب صافرات الانذار.
3- تقييم التمارين الفرضية.
رئيس الجلسة العميد سليمان بن عبدالله العمرو، رئيس اللجنة المنظمة عقيد علي بن عطاالله القثامي، المقرر النقيب عبدالله عبدالرحمن الشمراني، التوصيات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved