Sunday 12th January,2003 11063العدد الأحد 9 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمشاركة 11 دولة عربية بمشاركة 11 دولة عربية
«مكافحة جرائم سرقة السيارات» بأكاديمية نايف

* الرياض - ياسر المعارك:
بدأت صباح أمس السبت أعمال الدورة التدريبية (مكافحة جرائم سرقة السيارات) التي ينظمها معهد التدريب بأكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية في إطار برنامجه العلمي للعام 2003م خلال الفترة من 8- 19/11 بمقر الأكاديمية بالرياض.
ويشارك في هذه الدورة متخصصون من 11 دولة عربية هي: الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، السعودية، السودان، سورية. العراق، سلطنة عمان، لبنان، مصر.
وتهدف الدورة إلى التعريف بجريمة سرقة السيارات وأساليبها والآثار المترتبة عليها ومناقشة عقوبتها والإطلاع على خصائص هذه السرقات ومناقشة دوافعها وخصائص مرتكبيها والتعرف على النمط المكاني والزماني لها، والتعرف على حجم هذه الجريمة عالمياً وطرق المكافحة المتبعة في الدول المتقدمة ومعرفة الحلول الهندسية التي تم تطبيقها في هذه الدول ومناقشة نظام تسجيل السيارات وكيفية تطويره وذلك من خلال الأنظمة المتطورة في هذا المجال، وإكساب المشاركين المهارات المتقدمة من خلال التعرف على الأنظمة الإلكترونية والتلفزيونية المستخدمة في مجال مكافحة سرقة السيارات ومناقشة الطرق المتبعة من قبل رجال الأمن منذ الإبلاغ عن السرقة وحتى العثور على السيارة المسروقة ومحاولة تطوير هذه الطرق والإجراءات المتعلقة بها ومناقشة دور المجتمع ومؤسساته المختلفة في التصدي لهذه الجريمة إضافة إلى مناقشة الخبرات العربية المختلفة في هذا المجال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved