Sunday 12th January,2003 11063العدد الأحد 9 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جهاز التوجيه في الحرس الوطني يستعد لخدمة ضيوف الرحمن جهاز التوجيه في الحرس الوطني يستعد لخدمة ضيوف الرحمن
توزيع نصف مليون من الكتب والمطبوعات على ضيوف الرحمن

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
أكمل جهاز التوجيه والإرشاد في الحرس الوطني كافة الاستعدادات لخدمة ضيوف الرحمن من خلال تقديم خدمات كبيرة وشاملة لهم.
وأوضح للجزيرة الدكتور ابراهيم ابو عباة رئيس جهاز التوجيه والارشاد في الحرس الوطني وقال نحن والحمد لله نقدم خلال موسم الحج عملاً مميزاً وكبيراً تمشيا مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني المتمثلة في تقديم الخدمات المطلوبة لضيوف الحرس الوطني وكذلك كافة الحجاج على طرق المشاة وعلى الطريق الدائري الرابع.
نصف مليون من الكتب والرسائل
كما سيتم توزيع اكثر من نصف مليون من الكتب والرسائل باللغات المختلفة باللغة العربية والانجليزية ولغات الشعوب الاسلامية الاخرى كالهوسا والسواحلية والاوردو تتناول قضايا العقيدة وقضايا العبادات وقضايا الاخلاق مع التأكيد على قضايا أحكام الحج وما يتعلق بالتوعية في الحج.
ومضى الدكتور ابو عباة في حديثه للجزيرة بقوله لدينا ايضا نشاط ارشادي باقامة عدد من المحاضرات في موقع الحرس الوطني في المخيم يشارك فيها كبار علمائنا السعوديين منهم سماحة مفتي عام المملكة وفضيلة الشيخ صالح اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى وعدد من اعضاء هيئة كبار العلماء حفظهم الله.
خدمة الفتيا
وأيضا لدينا خدمة الفتيا للذين معنا في داخل المخيم والذين خارجه من خلال الكبائن الموزعة على داخل المخيم وخارجه.
تستطيع المرأة أو الرجل أن يرفع سماعة واحد من هذه الكبائن ويتصل بالشيخ مباشرة وهذا في الواقع تسهل على السائل وخاصة المرأة لكي تكون بعيدة عن الحرج ايضا من الامور المهمة اننا هذا العام والعام الذي قبله جربنا ان اشركنا معنا بعض الاخوات الداعيات وتم الاهتمام بالمرأة حيث يوجد لدينا في المخيم اكثر من «1500» امرأة يحتجن الى قدر من التوجيه والارشاد ومعنا عدد من الاخوات الداعيات يقمن بإعداد الكلمات والمحاضرات والدروس وتوضيح احكام الحج الى آخره من الامور التي هي في غاية من الاهمية ونشرف في نهاية المخيم بزيارة كبار المسؤولين في الحرس الوطني للتشجيع والدعم وهذا ليس غريبا عليهم.
واشكر كل من يسهم معنا في انجاح امور الحج وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو نائبه وسمو الأمير متعب كما اشكر ايضا الاخوة في القطاع الغربي وعلى رأسهم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وسمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي وبقية الاخوة الزملاء الذين يبذلون كل جهد من اجل انجاح مهمة الحج. وما نحن الا جزء من هذا العمل الكبير الذي يقوم به الحرس الوطني وماهو الا جزء صغير جدا مما تقوم به هذه الدولة لخدمة ضيوف الرحمن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved