Sunday 12th January,2003 11063العدد الأحد 9 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اختبار قدرات أكثر من 500 طالب ومعلم في نجران اختبار قدرات أكثر من 500 طالب ومعلم في نجران
المعارف تبدأ في تقييم واقع تدريس اللغة الإنجليزية على مستوى المملكة

* نجران - صالح آل ذيبة:
بدأت وزارة المعارف ممثلة في الإدارة العامة للإشراف التربوي في تقويم واقع تدريس مادة اللغة الانجليزية في المرحلتين المتوسطة والثانوية للاستفادة من ذلك في تطوير مناهج اللغة الانجليزية، وذلك تنفيذاً لتوجيه المقام السامي الكريم القاضي بإخضاع مادة اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية لمزيد من الدراسة المتأنية والمتعمقة.
وأكد وكيل الوزارة للتعليم الدكتور خالد بن ابراهيم العواد في تعميم عاجل لجميع إدارات التعليم في المملكة أهمية تلك الدراسة التي ستعطي صورة حقيقية لواقع تدريس اللغة الإنجليزية في المملكة .
وأوضح ان اللجان الفنية المكلفة للدراسة من قبل الوزارة قد أعدت أدوات لتقويم واقع تدريس المادة على مستوى المملكة من خلال عدة إجراءات أهمها تنفيذ دراسة مسحية لاستطلاع آراء جميع مشرفي مادة اللغة الإنجليزية عند اساليب تدريس المادة وتم توزيع عدة استبيانات لذلك مشدداً على ضرورة توخي الدقة والمصداقية عنه تعبئتها.
الى ذلك نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران صباح أمس اختباراً تقويمياً لمادة اللغة الانجليزية شمل أكثر من خسمائة طالب ومعلم للمرحلتين المتوسطة والثانوية وذلك بإشراف الدكتور عبداللطيف بن حميد الرادقي استاذ اللغة الإنجليزية بكلية التربية بجامعة أم القرى وعبدالله بن سالم الزهراني مشرف اللغة الإنجليزية بالعاصمة المقدسة في مقر مركز التدريب التربوي.
وقال مدير عام التعليم بالمنطقة حسن بن أحمد القربي إن نتائج الاختبار سترفع للوزارة ضمن الجهد المبذول لدراسة واقع اللغة الإنجليزية من الميدان حيث تم توزيع استبانة شاملة على عينة من المشرفين والمعلمين وأولياء أمور الطلاب للتعرف على آرائهم حيال عدد من القضايا المتصلة بتدريس اللغة الإنجليزية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved