Sunday 12th January,2003 11063العدد الأحد 9 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز
شهادة شكر لـ « الجزيرة » من الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين

سعادة/ رئيس تحرير جريدة الجزيرة -سلمه الله-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:
ونظراً لما تلمسه الجمعية من تغطية إعلامية في صفحتكم الغراء في مجال بيان أضرار التدخين، فيسرنا ان نتقدم بالشكر الجزيل لشخصكم والعاملين معكم على ما بذلتموه، كما يسعدنا أن نقدم شهادة شكر لكم..والله يحفظكم ويرعاكم..

سليمان بن عبدالرحمن الصبي
المدير التنفيذي بالجمعية الخيرية لمكافحة التدخين
***
شركة الكهرباء ..
نظام القراءة في غاية الدقة وما ذكر غير صحيح!!
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشارة الى ما نشر في صحيفة الجزيرة الغراء في عددها رقم 11021 وتاريخ 26/9/1423هـ حول ملاحظة للاخ الكريم سلطان بن ابراهيم المواش جاء فيها ان اصدار فاتورة استهلاك التيار الكهربائي تتم بصفة عشوائية وخاصة في الحي السكني الذي يقيم فيه «بدر بالرياض» منوهاً بعدم رؤيته لقارئ العداد طوال العام.
والشركة السعودية للكهرباء التي تؤمن بالنقد البناء والهادف سعياً لتحقيق المصلحة العامة.. لترحب كثيراً بالطرح القائم على الموضوعية والمصداقية.. وتأمل في الوقت نفسه عدم التسرع في اصدار احكام ترتكز على العاطفة وبعيدة كل البعد عن الواقع.
ونود ان نوضح للاخ العزيز ان نظام القراءة لفواتير عملاء الشركة الكرام تم تصميمه ليكون مناسباً وفي غاية الدقة من حيث تحديد البرنامج الزمني والمراحل التي تمر بها الفاتورة منذ رصدها في جهاز تسجيل القراءات المرافق للقارئ الذي يقوم بالوقوف على عداد العميل مرة كل شهر حسب «اليوم» المحدد والمدون بالفاتورة وحتى وصولها اليه بعد المراجعة والتدقيق.. لذا فإنه بمقدور الاخ المواش او غيره التأكد من مرور القارئ في ذلك اليوم لوضع الفاتورة السابقة.. وتسجيل القراءة الجديدة..
وحينما يتساءل الاخ العزيز عن كيفية صدور فاتورة لأحد أشهر الصيف بمبلغ خمسة عشر ريالاً فيما جاءت فاتورة اخرى بمبلغ 400 ريال. عليه نود ان نبين الآتي:
اولاً: ان فواتير العداد موضوع الشكوى تصدر شهرياً باستهلاك وتسدد من قبل المشترك، وعلى سبيل المثال فاتورة شهر 3/1423هـ بمبلغ 20 ،169 ريالاً وشهر 4/1423هـ بمبلغ 80 ،163 ريالاً وشهر 5/1423هـ بمبلغ 20 ،226 ريالاً، اما فاتورة شهر 6/1423هـ فقد صدرت برسم خدمة 00 ،15 ريالاً نتيجة اسقاط القراءة عند تفريغ القراءات من جهاز تسجيل القراءات الى الحاسب الآلي وصدرت فاتورة شهر 7/1423هـ باجمالي استهلاك شهري 6 ،7/1423هـ بمبلغ 60 ،381 ريالاً، وبناءً عليه تم تجزئة الاستهلاك على الشهرين وعدلت فاتورة شهر 6/1423هـ بمبلغ 50 ،147 ريالاً وفاتورة شهر 7/1423هـ بمبلغ 00 ،138 ريالاً. اخيراً: بالنظر الى كشف فواتير العميل طوال العام اتضح انه لم تصدر له على الاطلاق اي فاتورة سواء كانت بمبلغ 260 ريالاً او 400 ريال حسبما اشار لذلك.
.. وفي الختام نرجو من الاخ الكريم ان يتأكد جيداً أن الشركة السعودية للكهرباء لا تمارس اي نوع من انواع العبث الذي يتحدث عنه.. وهي تعلن الحقائق بكل صدق ووضوح وعلى استعداد للاعتراف بالخطأ عند وقوعه..
ولذا تأمل عدم تسرع البعض في اصدار احكام خاطئة.. نرجو تكرمكم بنشر هذا الايضاح.
وتقبلوا خالص تحياتنا وتقديرنا..
إدارة الإعلام
الشركة السعودية للكهرباء
* * *
أيّ الكتّاب أنت؟
تعليقاً على مقال الكاتبة خيرية السقاف «أيّ الكتّاب انت؟» وانا بدوري أوجِّه سؤالها اليها فأيّ الكتّاب هي؟ ذات لغة واضحة رصينة تبحر معها في بحور الادب وتنهل من اطايب اللغة وجميل التعابير فتتذوق حلاوة لغتنا التي فقدت في هذا الزمان نكهتها واصبحنا نراها مشوهة على يد ابنائها الكتّاب الذين هم أولى بالغيرة عليها، اما فكرها المطروح فيعجبني بعمق محتواه وسلاسة عرضه وطيب مقصده. عزيزتي قد أجدتِ التصنيف في مقالك واتمنى ان يصل الينا الكتّاب من اقصر الطرق بأجمل لغة وأصدق معنى.. تحياتي لك ولجزيرتي المتألقة.
سارة عبدالعزيز

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved