Sunday 12th January,2003 11063العدد الأحد 9 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير طلال بن بدر لـ « الجزيرة »: الأمير طلال بن بدر لـ « الجزيرة »:
بصمة الأمير نواف بن محمد تجبرنا على تكريم رجل تتحدث عنه الإنجازات
بداية الدوري جيدة.. والتوأمة تقوم على استراتيجية الفوائد

  *حاوره - عيسى الحكمي:
قال صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة وعضو اللجنة الأولمبية السعودية ان تكريم اتحاده للأمير نواف بن محمد هو تكريم لرجل خدم الرياضة السعودية وما زال يوقع بصمته عليها بكل اقتدار.وأضاف سموه في حديث ل«الجزيرة»: «نتطلع بوقفة الأمير نواف وعمل الأمير عبدالله بن مساعد لعودة السلة الهلالية وأنصار الهلال لساحة المنافسة في كرة السلة ليكملوا مع أشقائهم مستوى التطور للعبة».وتحدث سموه عن نظام التوأمة وبداية الموسم من خلال الحوار التالي:
* في بادرة تشكرون عليها قام اتحاد السلة بتكريم الأمير نواف بن محمد مؤخراً.. فهل تحدثوننا عن أبعاد هذا التكريم؟
- الحقيقة مهما قلنا فالأمير نواف يستحق التكريم من كل الرياضيين واتحاد السلة عندما يكرمه فهو يمثل الجميع نحو رجل غني عن التعريف وأعماله ونجاحاته الدائمة تتحدث عنه، فالانجاز العظيم في بوسان يحمل بصمة سموه على اتحاد ألعاب القوى، وسنوات التألق الهلالية على مستوى كرة السلة تتحدث، ودوره الرائد في عضوية كرة القدم من خلال رئاسته للجنة الفنية صفحة تتحدث عن نفسها، إذاً فالتكريم لم يكن مستغرباً وليس كثيراً على رجل أفنى وقته وماله وخبرته في صالح رياضة وطنه.
* سمو الأمير نواف قال بعد التكريم أنكم تحملون عبئاً ثقيلاً للنهوض بكرة السلة واعادتها للواجهة.. كلمات كهذه من رجل خبير ما مكانتها عند سموكم؟
- كلام الأمير نواف أعتبره شخصياً تحملاً اضافياً لحجم المسؤولية أكثر من السابق فهو رجل مخضرم ومدرسة أتعلم منها الكثير وإن شاء الله أكون عند حسن ظن سموه ونتقدم بالسلة السعودية خطوات إلى الأمام أفضل من الآن رغم أننا الآن نسير نحو درجة من التحسن ملحوظة جداً لكن الطموح أكبر.
* بداية الدوري الممتاز سمو الأمير كيف تقيمونها، وما مدى رضاكم عنها؟
- في الحقيقة البداية جيدة، وقد شاهدنا مباراة الاتحاد والهلال ظهرت بأداء جيد رغم أن الهلال غاب عنه الأجانب بكل أسف نتيجة الحجوزات وهذا قلل من حظوظه أمام منافسه لتكون المباراة أقوى مما ظهرت به، وهذا لا يقلل من مكانة الاتحاد فهو غني عن التعريف وبطل آسيا وبطل كأس الأمير فيصل بن فهد أولى بطولات الموسم، وقد قدم مع الهلال مباراة جيدة ونحن راضون عن البداية ونطمح بالتأكيد في المزيد خلال الجولات المقبلة.
* في كل عام يبدو سيناريو المنافسة محفوظاً في هذا الموسم هل لديكم أندية تراهنون عنها أم أن الاطار سيبقى ثابتاً؟
- بالعكس ننتظر موسماً قوياً وأتوقع شخصياً أن الاتحاد وأحد والهلال والنهضة والأنصار ستكون ذات شأن في هذا الموسم وأتمنى كذلك الوحدة أن يعود لمستواه السابق ويكن منافساً كما عهدناه في السنوات الماضية.
* نظام «التوأمة» الذي يطبق هذا الموسم والقائم على لعب فريق لمباراتين خلال يومين في نفس المدينة ما هي الاستراتيجية التي يقوم اقراره عليها؟
- في الحقيقة القرار جاء بعد دراسة وبعد أن وجدنا أن الفوائد واضحة، فهو سيعّود اللاعبين على أجواء المباريات الخارجية وتوقيتها، وسيوفر في نفقات الاركاب والاعاشة على الرئاسة والأندية، وسيقلص وقت المسابقة من 20 اسبوعاً، إلى عشرة أسابيع وهذه فوائد ستعود على المنتخب وعلى اللعبة بإذن الله بالخير.
* الجماهير يا سمو الأمير مازالت الملح الذي يغيب عن أغلب المباريات كما شاهدنا في لقاء الهلال والاتحاد ماذا صنعتم لاعادتهم إلى مدرجات السلة؟
- الجماهير ملح كل الرياضة، والجماهير السعودية معروفة بمواقفها الايجابية، فهي بعد الله ثم المسؤولين العامل الثاني فيما وصلت له الرياضة السعودية، وحضورها مطلب لا يمكن اغفاله، ونحن واثقون من أنها تدرك حجم المسؤولية وستتحدث بذلك فعلاً من خلال الحضور، والمستوى الرفيع هو الذي سيعيدها، وأعتقد أننا كسبنا الآن عودة الأمير نواف بن محمد بعودته للسلة الهلالية وسيدعم ذلك حضور أنصار الهلال لأن الجمهور يحب دائماً رؤية فريقه منتصراً، وعودة الهلال للمنافسة ستضفي حضوراً جماهيرياً كبيراً في الرياض، وبوقفة الأمير نواف بن محمد وما يبذله الأمير عبدالله بن مساعد رئيس النادي نتطلع لعودة هلالية قوية للبطولات، وبالتالي لعودة أنصاره ليكونوا مع أنصار الاتحاد والأهلي والأنصار وأحد والوحدة والنهضة وبقية الأندية لوحة جميلة من لوحات الابداع السعودي الرياضي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved