Friday 17th January,2003 11068العدد الجمعة 14 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مخطط إسرائيلي لنسف جميع المنازل على الشريط الحدودي مع مصر مخطط إسرائيلي لنسف جميع المنازل على الشريط الحدودي مع مصر
قوات الاحتلال تهدم عشرة منازل وتعتقل 64 فلسطينياً

  * غزة الضفة الوكالات:
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس عشرة منازل لمواطنين فلسطينيين واعتقلت 64 فلسطينياً في إطار تصعيد عدوانها العسكري وتكثيف حملات المداهمة والاقتحام للمدن والقرى.
ففي قلقيلية بالضفة الغربية اجتاحت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس المدينة وفرضت حظر التجول عليها وسط اطلاق نار كثيف وشنت حملة مداهمة لمنازل المواطنين واعتقلت أربعة منهم قبل ان تنسحب وتتمركز على مشارف المدينة.
وفي منطقة جنين نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الشهيد صالح محمد كميل في بلدة قباطيا الذي قام بتنفيذ عملية اقتحام جريئة لقاعدة عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مارس الماضي وقتل جنديا وأصاب عددا من الجنود الاخرين.
وفي محافظة بيت لحم نسفت قوات الاحتلال فجر أمس منزل عائلة الشهيدة عندليب محمد خليل طقاطقة في بلدة بيت فجار غربي المدينة والتي قامت بعملية استشهادية في ابريل الماضي في القدس المحتلة وأسفرت عن مقتل ستة إسرائيليين، فيما اعتقلت عشرة مواطنين خلال مداهمة نفذتها على منازل المواطنين في المحافظة، واقتحمت قوات الاحتلال عدداً من القرى في منطقة الخليل واعتقلت 13 مواطنا بينهم سبعة من بلدة دورا، وكانت قوات الاحتلال اختطفت في مدينة الخليل المواطن كرم سلهب ومواطنا آخر لم يعرف اسمه بعد اثناء وجوده في منطقة الحاووز في المدينة..
أما في قطاع غزة فقد دمرت الجرافات خمسة منازل في منطقة البرازيل بمخيم رفح جنوب قطاع غزة بحسب مصادر أمنية فلسطينية أكدت ان أضرارا لحقت بتسعة منازل أخرى بسبب عمليات الهدم، وجاء تدمير هذه المنازل في إطار المخطط الإسرائيلي المستمر حاليا لنسف جميع المنازل الفلسطينية على الشريط الحدودي مع مصر وكذلك المنازل القريبة من المستعمرات المقامة على أراض فلسطينية مغتصبة.
كما تم تدمير ثلاثة منازل أخرى في بيت حانون (شمال)، وقد هدم الجيش الإسرائيلي مساء الاربعاء ثلاثة منازل لفلسطينيين وبئرين لمياه الري في بيت حانون خلال عملية توغل محدودة وفقا لمصدر أمني.
وفي خان يونس أصيب مواطن بعيار نارى في الساق فجر أمس عندما فتح جنود الاحتلال نيران أسلحتهم الرشاشة على منازل المواطنين في المدينة.
وأفادت مديرية الأمن العام في قطاع غزة أن قوات الاحتلال دفعت بالعديد من الآليات العسكرية وعشر حافلات وعدد من سيارات الاسعاف التابعة لجيش الاحتلال في منطقة الشطر الغربى شمال منطقة الدلتا في خان يونس واعتقلت 30 عاملا فلسطينيا واقتادتهم الى جهة مجهولة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved