Friday 17th January,2003 11068العدد الجمعة 14 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لم تعثر على أية صلات له ب «القاعدة» لم تعثر على أية صلات له ب «القاعدة»
إندونيسيا تسجن ألمانياً من أصل عربي

* جاكرتا رويترز:
قضت محكمة اندونيسية أمس الخميس على ألماني من أصل عربي بالسجن عشرة أشهر لانتهاكه أحكام التأشيرة السياحية التي دخل بها البلاد وممارسته العمل كمراسل ومصور في المناطق التي تشهد اشتباكات بين المسلمين والمسيحيين.
وقال رئيس محكمة جنوب جاكرتا «صيام رضا ارتكب مخالفات ذات صلة بأحكام الهجرة... وقضت المحكمة بمعاقبته بالسجن عشرة أشهر. كان على المتهم ان يكون أكثر تعقلا فيما يتعلق بالموقف السياسي في اندونيسيا خاصة في مناطق الصراعات... لقد أساء استخدام تأشيرته السياحية وعمل كمراسل لوسائل إعلام أجنبية».
وقالت الشرطة الاندونيسية التي داهمت منزل رضا العام الماضي انها عثرت على شرائط مسجلة لأعمال العنف التي وقعت في جزر الملوك وجزيرة سولاويزي بما في ذلك تدريبات تجري في معسكرات على غرار معسكرات الجيش.
وقتل الآلاف خلال المعارك بين المسلمين والمسيحيين في تلك المناطق خلال السنوات القليلة الماضية.
ولدى احتجاز رضا «42 عاما» قالت الشرطة الاندونيسية حين ذاك انها تشتبه في وجود صلة بينه وبين عمر الفاروق الذي يشتبه انه عضو في تنظيم القاعدة والذي اعتقلته الشرطة الاندونيسية في يونيو حزيران وسلمته للولايات المتحدة.
ولم تثر مسألة العلاقة بين الفاروق ورضا خلال محاكمة الأخير في جاكرتا وعادت الشرطة الاندونيسية لتقول انها لم تجد أدلة على وجود صلة بين رضا وعضو القاعدة المشتبه به.
واحتجز رضا منذ أربعة أشهر وبموجب الحكم سيفرج عنه في يوليو تموز.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved