Friday 17th January,2003 11068العدد الجمعة 14 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مرشح للرئاسة ينسحب من الانتخابات القبرصية مرشح للرئاسة ينسحب من الانتخابات القبرصية

* نيقوسيا أ ف ب:
انسحب المرشح الاشتراكي الديموقراطي للانتخابات الرئاسية القبرصية ياناكيس اوميرو من خوض هذه الانتخابات وقرر حزبه «كيسوس» دعم أبرز مرشحي المعارضة تاسوس بابادوبولوس.
وكان وزير الدفاع السابق اوميرو (51 عاما) اقترح الانسحاب بعد إعلان الرئيس المنتهية ولايته غلافكوس كليريدس ترشحه للانتخابات الرئاسية في 16شباط/فبراير.
وكان اوميرو مرشحا عن حزب التجمع الديموقراطي (ديزي، الحاكم) الذي أسسه كليريدس، قبل أن يقرر هذا الأخير ترشيح نفسه لولاية جديدة.وأظهرت استطلاعات الرأي أن بابادوبولوس، مرشح حزب ديكو (وسط يميني) والذي يحظى بدعم الحزب الاشتراكي القوي (اكيل)، في طليعة نوايا التصويت يتبعه عن كثب الرئيس المنتهية ولايته.
ولم تعط استطلاعات الرأي اوميرو إلا 4% من أصوات الناخبين.
وتفيد الاستطلاعات أن المدعي العام للجمهورية القبرصية اليكوس ماركيديس، المقرب من كليريدس والذي أحدث مفاجأة بإعلان ترشحه في الرابع من كانون الثاني/يناير بعد 24 ساعة من إعلان ترشح كليريدس، يأتي في المرتبة الثالثة.
وكان كليريدس الرجل السياسي المحنك (83 عاما) أعلن في مرحلة أولى أنه سيمتنع عن الترشح لولاية ثالثة، وعاد عن رأيه وقرر أنه يطمح إلى ولاية من 16 شهرا حتى ايار/مايو 2004 بدلا من خمس سنوات كما ينص عليه الدستور القبرصي.
وقال «سأبقى في الحكم 16 شهرا بهدف حل المشكلة الوطنية (قضية انقسام الجزيرة) وتأمين انضمام قبرص للاتحاد الأوروبي».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved