Friday 17th January,2003 11068العدد الجمعة 14 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حظي جناحها بإقبال كبير حظي جناحها بإقبال كبير
مكتبة الملك عبدالعزيز تشارك في الجنادرية

تشارك مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية» بجناحها الدائم في القرية التراثية بالجنادرية بمعرض خاص يحتوي على مجموعة متميزة من الصور الخاصة بالجمل بعدسة الرحالة الألماني «كارل رشوان» حيث تكتسب هذه الصور أهمية في تعريفها بتاريخ الجزيرة العربية.
وتضمنت مشاركة المكتبة في القرية التراثية بالجنادرية العديد من الفعاليات الثقافية منها إجراء المسابقات الثقافية والعلمية وغيرها الموجهة للأطفال ووزعت عليهم الهدايا .. كما عرضت المكتبة العديد من المسكوكات الإسلامية القديمة والنادرة من مقتنياتها والتي يعود تاريخها إلى العصر الأموي والعباسي بالإضافة إلى عملات ساسنية قديمة.
كما يعرض في جناحها البرنامج الحاسوبي الذي أنتجته المكتبة «الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه» جنباً إلى جنب مع اصداراتها المختلفة من الكتب الدينية والثقافية والعلمية والتاريخية والاجتماعية والتي بلغت أكثر من 150 اصداراً.
كما تشارك المكتبة في بيت حائل بالقرية التراثية وذلك من خلال اقامتها لمعرض الخيل بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب الذي يحوي العديد من اللوحات الخاصة بمدينة حائل والتي صورت خلال النصف الأول من القرن الماضي .. كما يعرض في معرض الخيل العديد من الكتب النادرة والقيمة عن الخيل باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى العديد من الوثائق النادرة عن منطقة حائل.
وقد حظي المعرض بإقبال العديد من زوار القرية التراثية الذين اثنوا على الجهود الطيبة التي بذلت في هذا الجناح الذي يعد علامة من علامات القرية التراثية وقد استمتع الأطفال بالمسابقات العلمية والثقافية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved