Friday 17th January,2003 11068العدد الجمعة 14 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البطولة العربية الأولى للأندية تنطلق اليوم بمواجهة الملعب التونسي والأولمبي الليبي البطولة العربية الأولى للأندية تنطلق اليوم بمواجهة الملعب التونسي والأولمبي الليبي
العميد يستهل مشواره العربي بتحدي القادسية الكويتي
الأمير سلطان بن فهد : مبادرة الاتحاد بتحمل أغلب مصاريف البطولة تستحق الشكر والتقدير

  * جدة - أحمد ثيبان وعبدالخالق الزهراني:
تنطلق اليوم الجمعة فعاليات البطولة العربية المجمعة الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله والتي يستضيفها نادي الاتحاد السعودي بمحافظة جدة على استاد الأمير عبدالله الفيصل ويشارك بها أحد عشر فريقا عربيا تم توزيعهم إلى أربع مجموعات ضمت المجموعة الأولى الاتحاد السعودي مستضيف البطولة والقادسية الكويتي والوحدة السوري والمجموعة الثانية ضمت الملعب التونسي والأولمبي الليبي والمريخ السوداني أما الثالثة فقد ضمت الفاسي المغربي والأهلي البحريني أما المجموعة الرابعة والأخيرة فقد ضمت الأهلي السعودي والافريقي التونسي والحسين الأردني.
هذا وكانت البطولات العربية تقام في السنوات السابقة بثلاث مسابقات في العام الواحد وهي البطولة العربية للأندية ابطال الدوري والأندية العربية للأندية أبطال الكأس وبطولة النخبة العربية التي كانت تجمع الفريقين الأولين في بطولتي الدوري والكأس.. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقام فيها البطولة بنظامها الجديد.
كلمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم
يلتقي الشباب العربي مرة أخرى في المملكة العربية السعودية بعد أقل من شهر واحد على تجمعه في دولة الكويت الشقيقة، فها هي البطولة تنتقل إلى دولة أخرى مع كافة أجهزة وعناصر الاتحاد العربي لكرة القدم ولجانه المختصة وممثلي اثني عشر فريقا عربيا من عشر دول عربية لتجسد وحدة الشباب العربي ووحدة المصير ووحدة الهدف، ولتؤكد مصداقية الاتحاد العربي لكرة القدم والحرص الشديد على إقامة البطولات والدورات العربية في مختلف المناطق الجغرافية لوطننا العربي.
وإن إقامة البطولة الأولى للأندية العربية على كأس المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية بعد تعذر إقامتها في المملكة المغربية بسبب أمطار الخير الغزيرة التي هطلت على المغرب الشقيق وأثرت تأثيراً بالغاً على ملاعب المباريات والتدريبات له أكثر من مغزى.
فهو أولاً يؤكد حرص حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الرشيدة على احتضان كافة المناسبات والفعاليات العربية التي تجسد الأخوة العربية الصادقة ووحدة الصف العربي ولمّ شمله لما فيه خير الوطن العربي.
وهو ثانيا حدث رياضي كبير يقام لأول مرة بعد دمج بطولات الأندية العربية في بطولة واحدة تحمل اسما غالياً علينا جميعاً ويشارك فيها عدد كبير من فرق الأندية العربية.
وهو أخيراً يؤكد التضامن العربي في إسراع نادي الاتحاد بجدة بإعلان استعداده لاستضافة البطولات وإنقاذها في فترة قياسية بعد تعذر إقامتها في المملكة المغربية دليل التكاتف والتعاون والتضحية دون النظر إلى الأعباء المادية والتنظيمية، وهذه المبادرة من نادي الاتحاد تستحق منا كل الشكر والتقدير لاسيما وان الاتحاد أخذ على عاتقه تحمل أغلب المصاريف المترتبة على تنظيم البطولة بعد تخلي الشركة المسئولة عن تمويل البطولة.
أرجو الله ان يوفقنا جميعاً إلى ما فيه خير وصالح الشباب في الوطن العربي.
والله الموفق.

سلطان بن فهد بن عبدالعزيز
رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved