Friday 17th January,2003 11068العدد الجمعة 14 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل جمعة كل جمعة
اتركوه وشأنه..
صالح الهويريني

راح العديد من (....) يقسون إلى درجة الاساءة، بل وبطريقة فيها الكثير من (الهمز واللمز) لعبقري الكرة السعودية وأفضل نجومها على الاطلاق يوسف الثنيان وذلك بحجة انهم أصبحوا يرون بان الضرورة باتت تفرض على يوسف اعتزال الكرة.. للأسف لقد تطاول هؤلاء (....) على الثنيان دون وجه حق وطالبوه بالاعتزال وكأنهم الأدرى بمصلحته وأيضا بظروفه وخصوصياته، بل وراحوا أيضا يستهزئون به بترديد عبارات هو بريء منها.. صحيح ان الثنيان في الوقت الحالي لم يعد كالسابق بحكم تقدمه في العمر وبسبب ايضا ندرة مشاركاته الرسمية.. وصحيح أيضا ان اعتزاله ربما أصبح في نظر الكثيرين أمراً مطلوباً لاعتبارات عدة وربما لا نختلف على ذلك، ولكن ان يخرج علينا من يطالب (أبوناصر) بالاعتزال بأساليب يغلب عليها السخرية، وبقصد التجريح، ودون أيضا احترام لتاريخه وقناعاته أو حتى لمشاعر عشاق فنه وابداعاته فتلك هي المصيبة خصوصا وان من بين الذين راحوا يطالبونه بالاعتزال (...) لاتتجاوز سنوات عمر كل واحد منهم عدد السنوات التي داعب الثنيان نفسه من خلالها الكرة، فضلا عن ان قرار اعتزال النجوم مثل الثنيان بالذات لايحدده النجم نفسه في غالب الأحوال وإنما نجده مرتبطاً أيضا بآمال ورغبات محبيه، لذا فإنه في المقابل ومن واجبنا جميعاً ان نهيئ له أفضل الظروف التي تساعده على ختام مشرّف لحياته الكروية بدلا من أساليب السخرية التي توجه له وكنا قد قرأناها خلال فترات سابقة.
إن الثنيان حالة خاصة ل (لاعب الكرة) الحقيقي والذي حظي دون غيره بحب وإعجاب كل الجماهير السعودية، كما انه برأيي وأيضا رأي الكثيرين أفضل من داعب الكرة وطوعها لنفسه من المحيط إلى الخليج، وأجزم ان الهلاليين سيكونون أوفياء مع (يوسف) وتحديدا في يوم اعتزاله كما هي عادتهم مع كل نجوم الهلال خصوصا وان الثنيان إلى جانب افضليته الفنية كان أيضا أكثر لاعب سعودي وخليجي وربما عربي صعد لمنصات التتويج مما يبرهن انه بالفعل حالة خاصة.. فهل تتركون الثنيان وشأنه حتى يحين موعد اعتزاله الذي تحدد موعده في نهاية الموسم الحالي؟!!
* عودة التمياط ومهاجم النجمة:
يبدو ان عودة نواف التمياط إلى سابق عهده كلاعب مميز وقتالي على الكرة، ومشاركته بالتالي بصورة طبيعية مع الهلال ستتأخر، وربما لاتكون قريبة وذلك بعد ان كشفت لي مباراة الهلال 4-3 ومنتخبنا للشباب وربما أيضا لكل حضورها ان (نواف) مازال يتحاشى الاشتراك والالتحام مع الخصم من أجل الحصول على الكرة، بل وان هاجس الخوف من معاودة إصابته مازال أيضا يسيطر على تفكيره.. (طبعاً) نحن نتمنى ان يعود التمياط في أقرب وقت للمشاركة مع فريقه، وألا يكون ما شاهدناه خلال ودية (الهلال والمنتخب) يمثل بالفعل حقيقته كلاعب للتو عائد من إصابة، ولكن يبقى الأهم بألا يستعجل في اتخاذ قرار العودة الفعلية ما لم يكن جاهزاً 100% حتى وان استدعى الأمر في النهاية تأجيل وقت هذه العودة.
الخطوة الهلالية التي تمثلت في شراء عقد مهاجم النجمة أحمد الحربي لاشك انها خطوة ايجابية باعتبار ان (الحربي) مهاجم شاب، ولديه أيضا مؤهلات تهديفية خصوصا (وهذا مهم) ان المشكلة الحقيقية في الهلال حالياً تكمن في ضعف إمكانيات وقدرات كل المهاجمين الذين شاركوا في الموسم الحالي باستثناء (طبعاً) سامي الجابر إضافة إلى الغائب الجمعان!!
* قارئ يحتج على معلومة!!
الأخ (عوض الجهلة).. الصورة التي تقول عنها ربما كانت لعناصر منتخبنا للناشئين أيام (التصفيات النهائية) المؤهلة لكأس العالم عام 89م أو ربما أيضاً كانت خلال (التصفيات الأولية) التي أقيمت في الكويت وكان سامي الجابر خلال تلك المناسبتين أحد عناصر منتخبنا الصغير.. أما في (نهائيات كأس العالم) التي أقيمت في اسكتلندا عام 89م فلم يشارك (سامي) خلالها اطلاقا بسبب إصابة كان يشكو منها حيث استبعد أثناء معسكر المنتخب في هولندا وتحديدا قبل التوجه لاسكتلندا هو وزملاؤه ماجد الهملان ويوسف الغدير (النهضة) وخالد العبودي (النصر) وماجد الطفيل (الشعلة).. آمل يا أخ (عوض) بان تستفيد، والا تنجرف وراء اعتقادات تتوقع انها هي الصحيحة ولعلمك أيضا ان (محمد التمياط) هو الهلالي الوحيد الذي شارك منتخبنا في نهائيات اسكتلندا وليس سامي الجابر مثلما ذكرت في رسالتك مع تقديري واحترامي لشخصك لا تكررها ياعوض!!
* سلمولي على البلوي:
نتائج فريق القادسية ومركزه المتقدم في سلم ترتيب فرق الدوري، وأيضاً وفرة النجوم داخل صفوفه كلها أمور تبرهن ان الفريق القدساوي يسير في الاتجاه الصحيح، وان إدارة النادي وأعضاء الشرف وعلى رأسهم أحمد الزامل وفروا كل الامكانات التي تساعد على بلوغ النجاحات خصوصا وان مدربه التونسي أحمد العجلاني برهن أيضا بأنه مدرب كفؤ بل ويعمل بكل تفوق رغم (الكتابات) التي طالته وحاول اصحابها التقليل من كفاءته التدريبية بل ومن أيضا مقدار حجم العمل الذي يؤديه تجاه فريق القادسية.
في الموسم الحالي تحديدا لم نشاهد أو حتى سمعنا عن عضو شرف يدعم ناديه ويكون خلف ابرام أي صفقة، أو إقامة أي مناسبة، أو يكون له أيضاً دور في حل أي مشكلة داخل ناديه مثلما هو منصور البلوي عضو شرف الاتحاد.. بصراحة الاتحاديون محسودون على (البلوي) جراء دعمه اللامحدود لناديهم!! وسلمولي على البلوي!!
* رسائل الكترونية:
- الأخ عبدالله الخالدي (الرياض) النصر وحده الذي شارك في بطولة أندية العالم بصفته بطل آسيا عام 98م وقد جاءت مشاركته في تلك البطولة كحالة استثنائية وبدعم من اتحاد الكرة.
- الأخ يوسف عبدالله العمرو (القصيم) مباريات الاعتزال التي شارك الثنيان خلالها عموما هي قليلة، وبصراحة لا أعلم إذا كانت موجودة أم لا في أي من محلات الفيديو.
- الأخ ياسر غانم (جدة).. صالح المحمدي لم يسبق له ان لعب لمنتخبنا للشباب وكانت بدايته في صفوف المنتخب الوطني الأول عبر دورة الخليج الخامسة عشرة، في حين أول مباراة رسمية شارك مع فريقه الأهلي كانت أمام القادسية 2-2.
- الأخ وليد فهد الناصر (الدمام) النجم التونسي السابق نجيب الإمام احترف في الهلال لمدة ثلاث سنوات ابتداء من دوري عام 1399هـ أما فيما يخص (طلبك) امهلني بعض الوقت لعلي استطيع مساعدتك.
* فواصل .. فواصل:
- أحد الزملاء بعد تعادل الهلال والاتحاد كتب (تقاسم) الفريقان نقاط المباراة.. يا أخي كيف تقاسما نقاط المباراة وهي ثلاث وكل فريق أخذ نقطة واحدة جراء هذا التعادل!!
- اللاعب الجيد هو الذي يثبت نفسه من أول مباراة مثل العاجي بدرا، أما اللاعب الذي يقول امهلوني بعد مشاركته في أكثر من عشر مباريات ولا تحكموا على مستواي فأدركوا انه (ماعندك أحد) مثل صوماليا ومن هم على شاكلته!!
- الاستعانة بالنجم السابق فؤاد أنور للعمل ضمن الجهاز الفني لفريق الشباب الكروي الأول لاشك انها خطوة موفقة، وجاءت لتنصف هذا النجم المظلوم.
- مناف ابوشقير بات أفضل وأهم لاعبي الاتحاد جراء مستوياته الرائعة وأيضا دوره الايجابي في ترجيح كفة فريقه ورغم ذلك لم يأخذ حقه من الاهتمام الإعلامي وأيضا الجماهيري!!
- عودة الأمير نواف بن محمد لدعم فريق كرة السلة الهلالية جعلت الجميع يترقبون عودة قوية لسلة الهلال!!
- نايف العنزي مدرب وطني شاب لديه من المؤهلات التدريبية مايعينه على بلوغ أفضل مراتب النجاح في مجال التدريب وقد جاء اختياره للعمل مساعدا لمدرب منتخبنا الوطني للشباب كتأكيد صريح على تفوقه.
- عبدالله سليمان مدافع خبير ومتمكن ولكنه أحياناً يصاب ب(ربكة) غريبة وليس لها ما يبررها وذلك عندما يكون في مواجهة المهاجمين مثلما حدث أمام الاتحاد!!
- عندما اعتمد بلاتشي على خطط دفاعية أكثر منها هجومية وتحديداً أمام النصر ومن ثم أمام الاتحاد فلأنه يدرك تماما ان الهلال لم يعد يملك المهاجم المؤهل لمجاورة سامي الجابر.
- اليوم تنطلق فعاليات البطولة العربية كل التوفيق لممثلي الكرة السعودية فريقي الاتحاد والأهلي من خلالها..

للتواصل SALEHH2001@YAHOO

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved