Friday 17th January,2003 11068العدد الجمعة 14 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أول ندوة عن الحساسيات العربية في اللقاءات الرياضية ودور الإعلام أول ندوة عن الحساسيات العربية في اللقاءات الرياضية ودور الإعلام

* القاهرة واس:
عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أول ندوة عربية عن الحساسيات العربية في اللقاءات الرياضية ودور الإعلام العربي في القضاء عليها افتتحها وزير الشباب والرياضة المصري علي الدين هلال بمشاركة وفود إعلامية ورياضية من 16 دولة عربية.
وقال مدير إدارة الشباب بالجامعة العربية هاني مصطفي إن الندوة التي نظمتها الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالاشتراك مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية تهدف إلى التعرف على واقع الرياضة العربية والتنافس العربي والأسباب التي تؤدي إلى وقوع مشاكل في هذه اللقاءات.
كما تبحث كيفية التوصل إلى حلول لهذه المشكلات وتحديد دور الإعلام العربي لمواجهتها لتصدر توصيات تهدف إلى القضاء على الحساسيات العربية العربية في الملاعب الرياضية.
وناقشت الندوة عدة أوراق عمل مقدمة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والسودان والعراق وتونس وفلسطين عن قضية الحساسيات العربية.
وأكد الدكتور علي الدين هلال في تصريح له ضرورة تحقيق التوازن بين نجومية النجم الرياضي والأخلاق الرياضية لافتا إلى أن ما يحدث في الملاعب العربية هو طاقة غضب مكبوتة لدى المواطن لأسباب ليس لها علاقة بالرياضة أو ما يدور في الملاعب مشددا على دور الإعلام في أن يكون ناقلا أمينا للأحداث دون التركيز على السلبيات فقط.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved