Friday 17th January,2003 11068العدد الجمعة 14 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مصر تتقدم باقتراح لإقامة المنافسات بنظام الذهاب والعودة مصر تتقدم باقتراح لإقامة المنافسات بنظام الذهاب والعودة
مساعٍ لتعديل نظام بطولة كأس العرب لكرة القدم

  * القاهرة - مكتب الجزيرة - حمزة سعد:
يدرس الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة سمو الأمير سلطان بن فهد خلال اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل خلال شهر مارس القادم، الاقتراح الخاص بتعديل نظام البطولة العربية وفق ما يؤدي في النهاية لمشاركة جميع المنتخبات العربية بكامل نجومها.
وقد تقدم سمير زاهر عضو الاتحاد العربي باقتراح تدرسه اللجنة كما يقول زاهر انه حرص من خلاله على توفير أمرين في غاية الأهمية من أجل نجاح المسابقة الأول خاص بمشاركة جميع المنتخبات العربية بفرقها الأولى .
وليس الصف الثاني كما يحدث لأغلب الفرق التي تشارك في البطولة، وان هذا لا شك سوف يزيد من قوة المنافسة وزيادة جماهيرية البطولة، والأمر الثاني خاص بتوفير دخل مادي للاتحاد العربي والاتحادات العربية التي تشارك منتخباتها في تلك النهائيات.
وأضاف زاهر انه اقترح إقامة منافسات البطولة العربية بنظام الذهاب والعودة كما هو الوضع في منافسات الأندية والمنتخبات الافريقية وهو الأمر الذي يعطي الفرصة لجميع المنتخبات للمشاركة دون وجود أي مشاكل في مواعيد هذه المباريات لأنه من الممكن ان يخوض كل منتخب عربي مباراة كل شهر في منافسات بطولة العرب.
وأكد زاهر انه من خلال إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم لهذه البطولة يحق له الحصول على نسبة من دخل هذه المباريات سواء على الصعيد الإعلاني أو الحضور الجماهيري أو البث التلفزيوني، وهذا من شأنه تدعيم خزينة الاتحاد العربي. وأوضح زاهر ان هذا الاقتراح تم عرضه على الجمعية العمومية ولقي التأييد الكامل، الأمر الذي جعل اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي تضعه ضمن جدول الأعمال خلال الاجتماع المقبل لدراسته من مختلف الأوجه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved