Thursday 23rd January,2003 11074العدد الخميس 20 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تربية وتعليم تربية وتعليم

تعليم الزلفي يتفوق في حملة «المعرفة» لهذا العام
* الزلفي- داود بن أحمد الجميل:
حققت إدارة التعليم في محافظة الزلفي تفوقاً في حملة انتشار مجلة المعرفة لهذا العام، وذلك من خلال الحملة السنوية التي تنظمها المجلة على مستوى إدارات التعليم بالمملكة، فقد تحصلت الإدارة على نسبة 208% في نتيجة الحملة وبزيادة قدرها 108% عن النسبة المقررة لها.
ذكر ذلك مدير التعليم حمد بن صالح الجاسر وقال إن الهدف من تنفيذ هذه الحملة السنوية هو توسيع دائرة انتشار المجلة في مختلف الاوساط واستقصاء معوقات التواصل معها، مشيراً إلى أن الإدارة قد سعت منذ صدور المجلة إلى تفعيل طروحات المجلة والاستفادة منها في الميدان التربوي بما يخدم العملية التعليمية.
كما يتم المشاركة بركن خاص في معارض الكتاب التي تقام على مستوى المحافظة حيث تعرض فيه نماذج من اعداد المجلة في إصدارها القديم والحديث .
ونوه الجاسر بجهود مسؤول الحملة بالمحافظة أحمد بن صالح الخنيني والتي اثمرت عن حصول الإدارة على المركز الأول للأعوام الثلاثة الماضية وتحقيق هذه النسبة العالية في حملة هذا العام. مؤكداً ان ذلك التميز يضاف إلى سجل حافل من الانجازات التي حققتها الإدارة في العديد من المشاركات المركزية.
***
مدرسة الربيعية الابتدائية تقيم درساً نموذجياً في مادة الاجتماعيات
* الربيعية - سالم الغدير:
اقامت مدرسة الربيعية الابتدائية بمنطقة القصيم درسا نموذجيا في مادة الاجتماعيات تحت اشراف المشرف التربوي عثمان بن محمد البشر وذلك من ضمن سلسلة نشاطات مركز الاشراف التربوي بمحافظة الاسياح.
تجدر الاشارة الى ان مدرس الاجتماعيات الاستاذ تركي بن سليمان البازعي قام بتطبيق هذا الدرس امام مجموعة من معلمي مادة الاجتماعيات من عدة مدارس كما اعد بعض المجسمات التي تساهم في ايصال المعلومة بطريقة ميسرة وذلك للاستفادة ونقل الخبرات بين معلمي المادة.
وفي اثناء ذلك قدم مدير مدرسة الربيعية الابتدائية عبدالله بن حمد البهدل شكره وتقديره للمشرف التربوي وللاساتذة الحضور على ما يبذلون من تواصل وعطاء في خدمة العملية التربوية والتعليمية.
***
إطلاق اسم «العمير» على مدرسة بعنيزة
* عنيزة - فوزية النعيم:
وجه معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد بإطلاق اسم محمد الصالح العمير «رحمه الله» على مشروع مدرسة الهدا المتوسطة بعنيزة وذلك تقديراً من معاليه للجهود العظيمة التي كانت للراحل في مجال العلم حيث كان «رحمه الله» مدرساً للغة العربية بثانوية عنيزة وتقاعد مبكراً ليتفرغ متطوعاً لعمل الخير والبر وسعى جاهداً إلى تأسيس جمعية البر في عنيزة وتولى رئاستها على مدى عشرين عاماً قدم خلالها صنوف العطاء والايثار حتى أصبح انموذجاً رائعاً لعمل الخير وعلماً من اعلامه صرح بذلك المهندس عبدالله حمد الفوزان وكيل وزارة المعارف للمباني والتجهيزات المدرسية.
***
د. الدوسري يكرِّم المتميزين في النشاط العلمي
* الدمام - خالد المرشود:
كرَّم مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري في مكتبه خمسة من الطلاب المتميزين في النشاط العلمي بحضور مدير إدارة شؤون الطلاب فهد بن سليمان السلوم ورئيس قسم النشاط الطلابي صالح حمود البرجس ومشرفي النشاط العلمي بالإدارة، حيث تسلَّم الطالب خالد مشعل العتيبي في الصف الثالث الابتدائي من مدرسة النموذجية الأهلية بالدمام جائزة المركز الأول في مسابقة الحاسب الآلي على مستوى المملكة «فرع الرسم بالحاسب الآلي» وهي عبارة عن آلة طابعة لحاسب الآلي.كما تم تكريم الطلاب الاربعة الفائزين بالمراكز المتقدمة في المعرض العلمي الخامس الذي نظمته الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام في الفترة من 1-10 من شهر ذي القعدة الحالي، وهم: رائد عبدالرحمن الخالدي من ثانوية دار العلوم«ألف ريال وشهادة تقدير وميدالية» أحمد خالد النعيمي من مدارس الأنصار الأهلية«خمسمائة ريال وشهادة تقدير وميدالية» يوسف باسم المعلم ويوسف عبدالله الداود من ثانوية دار العلوم الثاني مكرر«خمسائة ريال وشهادة تقدير وميدالية بالمناصفة». وقد هنأهم الدوسري وهنأ أولياء أمورهم الذين حضروا هذا التكريم، متمنياً لهم مواصلة هذا التألق في المشاركات القادمة لخدمة هذا الوطن الغالي من تلك العقول النيِّرة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved