Thursday 23rd January,2003 11074العدد الخميس 20 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الألغام تحصد 30 لبنانياً منذ مايو 2000 الألغام تحصد 30 لبنانياً منذ مايو 2000
وفاة لبناني جراء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان

* صيدا أ ف ب:
توفي مدني لبناني متأثراً بجروح اصيب بها الثلاثاء في القصف الاسرائيلي الذي استهدف قرى لبنانية حدودية على ما أفادت أمس الأربعاء مصادر طبية.
وهو أول مدني لبناني يسقط في عمليات القصف الاسرائيلي على جنوب لبنان منذ انسحاب الدولة العبرية منه في ايار مايو عام 2000.
وأوضحت المصادر ذاتها ان ديب ياسين «82 عاماً» توفي أثناء خضوعه ليلاً لعملية جراحية إثر إصابته بجروح بالغة استدعت بتر ساقيه، في القصف الاسرائيلي الذي أسفر كذلك عن إصابة سامية أبو قيس «20 عاماً» بشظايا في البطن.
وكان الطيران والمدفعية الاسرائيلية استهدفا محيط قرية كفرشوبا، المواجهة لمزارع شبعا التي تستمر اسرائيل باحتلالها ويطالب بها لبنان، إثر مهاجمة حزب الله، للمرة الأولى منذ خمسة أشهر، موقعين للجيش الاسرائيلي في منطقة مزارع شبعا لم يسفرا وفق اسرائيل عن إصابات.
وهو الهجوم الأول من نوعه منذ 29 اب أغسطس 2002 حين أصيب ثلاثة جنود اسرائيليين بجروح في قصف لحزب الله على المنطقة نفسها.
وتقع مزارع شبعا البالغة مساحتها حوالي عشرين كيلومتراً مربعاً على المثلث الحدودي بين لبنان وسوريا واسرائيل وتطالب بها بيروت، لكن الأمم المتحدة تعتبر ان هذه المنطقة الواقعة ضمن هضبة الجولان المحتلة منذ 1967 تخضع للقرارين 242 «1967» و338 «1971» وليس القرار 425 «1978» الذي نص على انسحاب اسرائيل من جنوب لبنان.وقُتل أكثر من ثلاثين مدنياً لبنانياً في جنوب لبنان منذ انسحاب الدولة العبرية منه في ايار مايو عام 2000 غالبيتهم الساحقة في انفجار ألغام خلفتها اسرائيل، فيما قُتل لبناني واحد على الأقل عند بوابة فاطمة الحدودية برصاص الجنود الاسرائيليين رداً على الحجارة التي يرشقها المتظاهرون عليهم.
وحذرت اسرائيل الثلاثاء لبنان وسوريا من عواقب تصعيد عسكري في حال واصل حزب الله هجماته.
وينتشر مقاتلو حزب الله، بقوة عند الحدود اللبنانية مع اسرائيل منذ أدت هجماتهم خصوصا، إلى انسحاب الدولة العبرية من جنوب لبنان بعد احتلال استمر22 عاماً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved