Thursday 23rd January,2003 11074العدد الخميس 20 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أسمنت القصيم توظف 32 شاباً أسمنت القصيم توظف 32 شاباً

* بريدة - مكتب الجزيرة:
قامت شركة اسمنت القصيم مؤخرا بإلحاق اكثر من اثنين وثلاثين شاباً سعودياً من خريجي التخصصات الفنية. وذلك ضمن برنامجها في احلال العمالة السعودية محل العمالة الوافدة وضمن برنامجها في تأهيل المتقدمين السعوديين من خلال التدريب على رأس العمل..
ذكر ذلك المدير العام لشركة اسمنت القصيم المهندس خالد صالح المديفر مؤكدا أن شركة اسمنت القصيم تعمل على تهيئة الفرص الوظيفية للمتقدمين من خلال التدريب على رأس العمل بهدف تطوير القدرات وذلك من خلال برامج تدريبية متخصصة للعاملين السعوديين كل في مجال تخصصه. مشيرا الى ان تلك الدورات التي تقوم الشركة بتنظيمها داخل الشركة وخارجها بالاضافة الى دورات خارج المملكة تتم بالتعاون مع مراكز تدريبية عالمية ومدربين متمكنين من ذوي الخبرات والمؤهلات العالية.
وعن تنفيذ البرامج التدريبية وتنوعها اضاف المهندس المديفر أن التدريب في شركة اسمنت القصيم ينقسم الى ثلاثة اقسام يأتي في مقدمتها التدريب التأهيلي حيث تقوم الشركة بتعيين الشباب السعودي حديثي التخرج كمتدربين على رأس العمل في الوظائف التي سيشغلونها بعد التدريب حسب مؤهلاتهم وامكانياتهم حيث يتم اعطاؤهم برنامج تدريبي متكامل عن تلك الوظائف بالاضافة الى تأهيلهم في اللغة الانجليزية والحاسب الآلي.. ويضيف المهندس المديفر أن الشركة قامت بتطبيق هذا النوع من التدريب منذ عام 1995م وقد حقق هذا البرنامج نجاحاً كبيراً في تأهيل الشباب السعودي حديثي التخرج ولا يزال هذا البرنامج يطبق في الشركة حيث بلغ عدد الذين تم تدريبهم حتى الآن 258 متدرباً كما بلغت ساعاته اكثر من 300 الف ساعة تدريب.
أما القسم الثاني فهو التدريب التطويري حيث تقوم الشركة بدور كبير ومكثف في مجال تطوير مهارات العاملين السعوديين لديها من خلال تنفيذ الدورات والبرامج المنتقاة من مختلف مراكز التدريب العالمية حيث يركز هذا البرنامج على تطوير المهارات ورفع قدرات العامل السعودي لتحقيق اعلى كفاءة انتاجية. ويشير المهندس المديفر الى ان متوسط ساعات التدريب بلغت 5000 ساعة سنويا. أما البرنامج الثالث فهو التدريب التعاوني وهذا البرنامج يجد مدى التعاون القائم بين شركة اسمنت القصيم ومختلف جهات التعليم لتدريب طلاب الجامعات والكليات والمعاهد استكمالا للبرنامج التعليمي للطالب حيث تقوم الشركة باتاحة الفرصة للطالب للتدريب في مجال تخصصه تحت اشراف مجموعة متميزة من المهندسين في الوظائف الفنية ومجموعة متميزة من ذوي المؤهلات العلمية والخبرات العملية في الوظائف الادارية لتأهيل هؤلاء الشباب لممارسة العمل الفعلي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved