Thursday 23rd January,2003 11074العدد الخميس 20 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الساعات الأخيرة شهدت إقبالاً كبيراً من الزائرات: الساعات الأخيرة شهدت إقبالاً كبيراً من الزائرات:
الجنادرية تودع جمهورها مساء أمس الأربعاء
سباق محموم في اليوم الأخير على اقتناء المعروضات والمأكولات الشعبية

* الجنادرية الجزيرة:
ودعت الجنادرية 18 مساء أمس الاربعاء زائراتها معلنة ختام أنشطتها لهذا العام بعد اسبوعين حافلين بمختلف الفعاليات الثقافية والتراثية. وقد شهد اليوم الاخير للجنادرية اقبالاً كبيرا من الزائرات كما كان متوقعا واللاتي تدفقن على موقع القرية التراثية للجنادرية خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
حيث استمتعت الزائرات بالعديد من الفنون التراثية التي تبارت الاجنحة في تقديمها بدءاً من الاهازيج والاناشيد التي تمثل المناطق وعادات الاسر ومرورا بالموروثات الشعبية التي كانت تؤديها النساء في المناسبات الاجتماعية والاسرية.
وفي الاجنحة التراثية اطلعت الزائرات على العديد من الحرف والمهن القديمة التي تمثل مختلف الصناعات الحرفية التي كانت سائدة في الماضي.
وفي ميدان بيع المأكولات والمشغولات التراثية شهدت حمى الشراء نشاطا متميزا توافق مع الساعات الاخيرة للمهرجان حيث حرص الباعة على التخلص مما تبقى من البضائع والمأكولات المعروضة للبيع قبيل اغلاق ابواب الجنادرية لهذا العام.. وشهدت اسعار العديد من المعروضات تهاودا تناسب مع توقيت بيع آخر اللحظات.
اما الاطفال فقد كانت متعتهم مساء أمس مضاعفة وهم يتجولون في ارجاء القرية التراثية ويستمتعون بما يشاهدونه من عروض شيقة وذلك عندما توافق اليوم الأخير من المهرجان مع توديعهم لمدارسهم استعدادا للاستمتاع بأيام اجازة منتصف العام الدراسي وهي الاجازة الخاصة بطلبة وطالبات صفوف المراحل الدراسية الاولى.
وقد تسابقت العديد من الاجنحة والهيئات العارضة في قرية الجنادرية على تقديم الهدايا للاطفال من خلال بعض المسابقات الطريفة والمفيدة.
وبذا تكون الجنادرية 18 قد ودعت زوارها بنجاح اعتادت على تحقيقه في كل عام سواء من خلال انشطتها الثقافية التي شهدت طرح العديد من القضايا الثقافية والفكرية الهامة أو من خلال قريتها التراثية والتي يتزايد أعداد زوارها وزائراتها عاما بعد آخر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved