Thursday 23rd January,2003 11074العدد الخميس 20 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أصدرتها ونشرتها ووزعتها على الزائرات: أصدرتها ونشرتها ووزعتها على الزائرات:
جناح جمعية الأطفال المعوقين يرشد الأمهات لطرق التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

* الجنادرية وسيلة محمود الحلبي:
شاركت جمعية الأطفال المعوقين للعام العاشر على التوالي في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في أيام زيارات النساء من خلال جناحها الخاص الذي امتلأ بالزائرات في اليوم الأول والثاني هذا الإقبال المتميز نال إعجاب الزائرات والضيفات حيث عكس حجم التوسع والتطوير الذي شهده خدمات الجمعية في السنوات الأخيرة ومشروعاتها المنتشرة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجدة والجوف إلى جانب مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة المركز العلمي المتخصص الذي أسسته الجمعية.
هذا وقد احتوى جناح الجمعية وسائل تعريفية وتوعية استهدفت إلقاء الضوء على نشاطات الجمعية وبرامجها على صعيد رعاية الأطفال المعوقين والتصدي لقضية الإعاقة وقاية وعلاجاً.
وتم عرض الأفلام التوثيقية والتسجيلية عن مراكز الجمعية وما تضمه من وحدات متخصصة، بالإضافة إلى برامج العلاج والتعليم المتاحة للمئات من الأطفال الذين يعانون من الإعاقة الجسدية والعقلية معاً.
كما تم داخل الجناح عرض لنماذج من الأجهزة التقويمية والأجهزة المساعدة التي يتم تصنيعها داخل مراكز الجمعية وتستخدم في تأهيل الأطفال وإتاحة الفرصة لهم للتغلب على الإعاقة وتسيير أمورهم الحياتية.
وقد أتاح الجناح فرصة للزائرات وهي الحصول على نماذج من الإصدارات التوعوية التي تبنتها الجمعية والتي استهدفت التعريف بأسباب الإعاقة وطرق تلافيها، وكيفية معاملة المعوقين. وكيفية تنمية قدراتهم الإفادة أنفسهم ومجتمعهم وضم الجناح أيضاً صوراً تعكس أنشطة الأطفال داخل مراكز الجمعية وما يحظون به من عناية فائقة وقد صدر عن الجمعية بمناسبة الجنادرية لهذا العام كتاب «رعاية المعوقين في الإسلام» تأليف الشيخ مناع القطان. رحمه الله.
كذلك كتيب للأطفال بمناسبة الجنادرية بعنوان «الشاطر ومخاطر كريم في الجنادرية» يتضمن بعض تمرينات الذكاء وألعاب التسالي العقلية للأطفال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved