Thursday 23rd January,2003 11074العدد الخميس 20 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تنصح رعاياها بتوخي الحذر واشنطن تنصح رعاياها بتوخي الحذر
محققون أمريكيون يشاركون الشرطة الكويتية في تعقب قاتل الأمريكي

  * الكويت من اندرو مارشال رويترز:
تتعقب الشرطة الكويتية ومحققون عسكريون أمريكيون منفذي هجوم قتل فيه أمريكي يعمل في قاعدة عسكرية بالكويت. وقتل مايكل ريني بوليوت «46 عاما» وهو مدني يعمل بشركة متعاقدة مع الجيش الأمريكي عندما أمطرت سيارته برصاص بنادق آلية يوم الثلاثاء على طريق بالقرب من معسكر الدوحة القاعدة الأمريكية الرئيسية في الكويت. وأصيب أمريكي آخر ويجري علاجه في مستشفى بمدينة الكويت.
وأفاد بيان عسكري أمريكي أن قيادة التحقيقات الجنائية الأمريكية تعمل مع السلطات الكويتية في التحقيق. وقالت الشرطة الكويتية إن مسلحا أو أكثر فتحوا النار على السيارة من بين الأشجار على جانب الطريق ثم هربوا في سيارة.
وعثر في الموقع على أظرف رصاصات فارغة يعتقد أنها أطلقت من بندقية كلاشنيكوف.
وشارك القتيل بوليوت في تأسيس شركة تابستري سوليونز لبرامج الكمبيوتر في جنوب كاليفورنيا التي تعمل مع الحكومة الأمريكية على تطوير برامج تستخدم في تدريبات الجيش، وهو متزوج وله طفلان ويقيم في منطقة ساندييجو.
وقالت الشركة إن المصاب يعمل بها أيضاً واسمه ديفيد كاراواي وأنه مهندس برمجيات.
ويوجد في الكويت أكثر من 15 ألف جندي أمريكي ويتوافد المزيد كل أسبوع قبيل شن حرب محتملة على العراق، ويستخدم الجيش كذلك عددا كبيرا من المدنيين الأمريكيين للمساعدة في إدارة المعسكرات.
وتعرض الجنود الأمريكيون في الكويت لسلسلة من الهجمات، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال مسؤولون كويتيون إن السلطات اعتقلت جنديا كويتيا يشتبه في أنه يتجسس لحساب العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved