Thursday 23rd January,2003 11074العدد الخميس 20 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تبرعاً من خادم الحرمين تبرعاً من خادم الحرمين
أربعة ملايين مطبوعة توعوية من رئاسة الأمر بالمعروف

* الرياض - الجزيرة:
نوه معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث بما تلقاه الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من دعم ومؤازرة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز -حفظه الله- للقيام بواجبها ومنه طباعة الكتيبات المفيدة والنافعة التي تمت مؤخراً لعدد من أصحاب الفضيلة العلماء.
جاء ذلك عقب انفاذ الرئاسة لطباعة أربعة ملايين و(395 ألف) مادة توعوية ونسخ (200) ألف شريط من تبرعه للرئاسة وقال معالي انها تعد اسهاما جديداً لمآثره الحميدة - أيده الله.
وبين معاليه ان هذا المطبوعات شملت في مجال الكتب التوجيهية (الأدلة من الكتاب والسنة تحرم الأغاني والملاهي) لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - (مختصر مخالفات الطهارة والصلاة) للشيخ عبدالعزيز السدحان، وكتاب (الدعاء ويليه العلاج بالرقي) للشيخ سعيد بن علي القحطاني، وكتاب (فتاوى الموظفين) للشيخ محمد بن عبدالعزيز المسند، وكتاب (عقيدة أهل السنة والجماعة) للشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - وذلك بواقع (50) ألف نسخة لكل منها.
كما طبع بمدعل (40) ألف نسخة من كتاب (التحذير من البدع) لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز - رحمه الله، و(التبرك بين المشروع والممنوع) للدكتور علي بن نفيع العلياني في حين طبع (35) ألف نسخة من كتاب (القنوات الفضائية) للشيخ خالد عبدالرحمن الشايع و(30) ألف نسخة من كتاب (فتاوى لأهل الميت) لعدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ.
وفي مجال الرسائل التوجيهية أشار معاليه إلى انه تمت طباعة عدة عناوين بمعدل (100) ألف نسخة لكل منها وهي مطوية (فتاوى حول لباس المرأة) للجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء، و(التحذير من الغناء والتصوير وحلق اللحية وشرب الدخان والاسبال والسفر الى بلاد الكفرة) لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمهما الله- والشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله، و(أحكام صلاة المريض) و(صلاة الفجر) وكلتاهما لسماحة الشيخ ابن باز - رحمه الله.
وعن الأشرطة فقد تم تسجيل (200) ألف شريط منها (100) ألف شريط بعنوان (الايمان وأثره في حياة المسلم) لمعالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد و(100) ألف شريط بعنوان (من أخلاق المؤمنات) للشيخ محمد الشنقيطي.
وبين معالي أن خطة توزيع هذه المواد التي تأتي ضمن مناشط الرئاسة في مجال التوعية والتوجيه ستشمل - بعون الله - فروعها في جميع مناطق المملكة وكذلك الادارات ذات العلاقة بديوان الرئاسة.
وفي ختام تصريحه سأل الغيث الله جل وعلا أن ينفع بهذه المواد التوعوية وان يجزل لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله - المثوبة والأجر وان يبارك في الجهود وأن يوفق ولاة أمرنا لما فيه الخير والصلاح ويجعلهم مؤيدين للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وان يحفظ بلادنا من مزالق الشر والفتن ما ظهر منها وما بطن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved