Thursday 23rd January,2003 11074العدد الخميس 20 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شدو شدو
بين بريتني وشاكيرا..!
د. فارس الغزي

الأخ عبدالله بخيت شخص كريم «غصب» عليه..، إنه دائما ما يمنحني - وغيري- من الأفكار ما يفك ضوائقنا الفكرية، وما هذه المقالة إلا أحد الأدلة على ذلك، أما المناسبة فهي «صورة».. حيث كالعادة كتب الأخ عبدالله مقالة خفيفة خفة «ظله!» عميقة عمق عقله محورها صورته التي اعتاد أن يطل بها على قراء يارا من هذا الموقع، هذا وقد عنون مقالته المعنية ب «عودة الوسامة» والمعنى هنا أجلى من أن يتم التعريف به، وما يهمني من هذه المقالة ما ذكره في المنتصف منها تقريبا حيث لمح عبدالله إلى استعداده - هداه الله- لأن يضع بدلاً من صورته صورة يارا التي هي بالمناسبة ابنته غير أنه تراجع والسبب خوفه كما أوضح ذلك نصاً: «من ردود فعل القراء المعادين للأفكار الجديدة» غير أن خوفه هذا سرعان ما تلاشى حينما رمى بشخصي الضعيف في «فم المدفع!» وذلك بتصريحه انه قد تقاسم معي صورتي أعلاه بدليل قوله نصا: «على كل حال وجدت بعد تردد ان صورة الكاتب فارس الغزي الذي أتبادل وإياه الموقع تكفي عني وعنه».. والسؤال هنا أخي عبدالله.. تكفي الصورة عما ذا..؟! ويش أنت ناوي تخاشرني فيه..؟! أهو ردود أفعال المعادين للأفكار الجديدة المذكورة أعلاه.. أم ماذا يا ترى؟!
وبعدين يا أخي هل تعلم أنك كدت توقعني في ورطة لا نهاية لها.. فقد صدف أنه في اللحظة التي فيها كنت أقرأ مقالتك جلوسا بالقرب من أحد اخوتي الكبار الذين يحبون «بالمرة!» الأفكار الجديدة.. ولم أتمالك نفسي حين قرأت المقطع التالي الذي أرجو أن يغفر لك مقدماً ما وضعتني فيه مؤخراً بسببه من حرج لا مقدمة ولا مؤخرة له، حيث ذكرت يا عبدالله «الله يبيحك ويحللك ويكفيني شرك!» - ما نصه مرة أخرى: «خصوصا أن الشبه بيني وبينه - يعني أنا - لا يقل دقة عن الشبه القائم بين بريتني سبيرز وشاكيرا»..، طيب يا عبدالله هل تعلم أنني - من اللخبطة التي أوقعتني في أتونها - كدت أعترف لأخي بأن هذين الاسمين لفنانتين غربيتين.. بكل تداعيات هذا الاعتراف اللي أنت «خابر!».. لولا أنني تداركت الأمر بالقول إن بريتني سبيرز «هو!» عالم اجتماع غربي مشهور بينما «شاكيرا».. فهو اسم العالم الغربي الذي اخترع القنبلة الذرية.. ومرة أخرى يا عبدالله «نهرب من القوم ونطيح في السرية» وأنت السبب..
أقول أهرب خوفاً من أن يكتشف الأخ الحقيقة فأزور له الحقيقة وبعدئذ أحس بالذنب.. فما يدريك عن المستقبل وغيبياته حيث من الممكن أن يشترك الأخ ببرنامج «المليون!» الذي لم يتحقق.. ومن الممكن أيضاً أن يرد سؤال عن مخترع القنبلة الذرية، وهنا فقد يبادر الأخ المعني بكل ثقة إلى الاجابة عن هذا السؤال فيورد اسم العالم «شاكيرا» وهنا ما عليك سوى تخيل أرجاء القاعة وغرف مشاهدي التلفاز في أرجاء العالم تضج بالضحك والسخرية من اجابة سببها الأول «أنت!».. أما سببها الثاني فهو أنا.. غير أنه بسبب ما فعلته أنت أولاً.. أما الضحية فهو أخي الطامح إلى نيل المليون.. حسبي الله عليك يا بنت سبيرز أما شاكيرا فلا أعرف اسم والدها لأتحسب عليها... فمن هو يا عبدالله..؟!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved