Thursday 23rd January,2003 11074العدد الخميس 20 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لجنة المتابعة الوزارية السعودية - اليمنية تجتمع السبت في صنعاء لجنة المتابعة الوزارية السعودية - اليمنية تجتمع السبت في صنعاء

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
تبدأ بعد غد السبت في صنعاء اجتماعات لجنة المتابعة الوزارية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - اليمني.
وقالت مصادر مطلعة ل«الجزيرة» ان وفد الجانب السعودي في اللجنة برئاسة معالي وزير الصناعة والكهرباء هاشم عبدالله يماني سيصل يوم غد الجمعة إلى صنعاء.
وأشارت الى ان لجنة المتابعة الوزارية والتي سيرأس الجانب اليمني فيها وزير الزراعة والري أحمد سالم الجبلي ستقف في اجتماعاتها على مدى يومين امام عدد من المواضيع المتصلة بمجالات التعاون الثنائي بين المملكة واليمن.
وأوضحت المصادر انه سيتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة محضر اجتماع اللجنة التحضيرية الذي انعقد في مدينة عدن خلال الأسابيع الماضية الى جانب مراجعة وتقييم ما تم تنفيذه من التوصيات التي تضمنها الاعلان الصادر عن الدورة الـ14 لمجلس التنسيق التي انعقدت في جدة منتصف العام الماضي. وأضافت بأن لجنة المتابعة الوزارية ستناقش كذلك عدداً من الاتفاقيات الجديدة للتعاون بين البلدين تمهيداً لتقديمها الى الدورة الـ15 لمجلس التنسيق السعودي - اليمني الذي من المقرر ان ينعقد في صنعاء في يونيو القادم.
وتشمل هذه الاتفاقيات التي ستوقع خلال اجتماعات مجلس التنسيق: التعاون الثنائي في مجالات نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود، تشجيع وحماية الاستثمار وكذا منع الازدواج الضريبي اضافة الى اتفاقية للتعاون السياحي.
وقالت المصادر ان اللجنة الوزارية ستبحث في اجتماعاتها بصنعاء ايضا التعاون في مجال النقل والتبادل التجاري اضافة لمناقشة بعض المسائل المتصلة بالمغتربين اليمنيين في المملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved