Thursday 23rd January,2003 11074العدد الخميس 20 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الوليد بن طلال استقبل وزير خارجية رومانيا الوليد بن طلال استقبل وزير خارجية رومانيا
سموه اطلع على فرص الاستثمار في رومانيا وتلقى دعوةرسمية لزيارتها

  * الرياض - الجزيرة:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض يوم السبت 15 ذي القعدة 1423هـ الموافق 18 يناير 2003م معالي وزير خارجية رومانيا السيد ميرتشا دان جوانا، وحضر اللقاء السفير الروماني لدى المملكة الدكتور دان ميهاي برليبا والمستشار الروماني السيد ايوان ستان.
ويقوم معالي الوزير بزيارة رسمية للعاصمة الرياض لبحث سبل التعاون التجاري بين رومانيا والمملكة العربية السعودية من جهة، ولتنشيط الحوار المتبادل بين البلدين من جهة اخرى. وتمت خلال الاجتماع مع الامير الوليد مناقشة عدد من المواضيع التي تهم البلدين، وناقش سموه ومعالي الوزير السيد جوانا الوضع السياسي والاقتصادي في رومانيا وفرص الاستثمار المتاحة أمام المستثمرين، والقطاعات التي يمكن لسمو الامير ان يستثمر فيها وخص بذلك القطاع السياحي.
وبهذا الشأن، عرض الامير الوليد فكرة تحويل احد الفنادق او المباني الحكومية المهملة والتي تتميز بطراز عريق وقيمة تاريخية في العاصمة الرومانية بوخارست الى فندق فورسيزنز Four Seasons، معللاً بأنها اسرع وافضل الطرق لبدء التعاون المشترك بين الطرفين. كما اكد سموه بأن الفنادق تمثل نقاطاً سياحية هامة تعكس ثقافة البلد وتاريخه، واضاف:« بوخارست مدينة عريقة ورائعة وتستحق فندقاً راقياً يليق بتاريخها».
وابدى معالي الوزير الروماني اعجابه بهذه الفكرة ووعد الامير الوليد ببدء البحث لمعاينة المباني التي يمكن استغلالها لهذا الشأن وابلاغ سموه فور تحديد مواقعها. وبدوره وعد الامير الوليد بارسال وفد خاص لاجراء دراسة كاملة لتلك المباني واختيار الموقع الانسب لاحتواء فندق فورسيزنز Four Seasons في رومانيا.
وفي نهاية اللقاء اكد معالي الوزير الروماني السيد جوانا على ضرورة استمرار التواصل مع سموه ووجه دعوة رسمية من رئيس الوزراء الروماني السيد ادريان ناستاسي لسمو الامير الوليد لزيارة رومانيا والوقوف عن كثب على فرص الاستثمار فيها، ووعد الامير الوليد بتلبية الدعوة والتنسيق مع السفارة الرومانية في السعودية بهذا الشأن.
ولم تكن هذه الزيارة الاولى لمسؤول حكومي روماني، فقد سبق وان استقبل الامير الوليد السفير الروماني لدى المملكة الدكتور دان ميهاي برليبيا ونقل حينها لسموه تحيات الحكومة الرومانية وسلمه رسالة من دولة رئيس الوزراء تضمنت دعوة رسمية لزيارة رومانيا للوقوف على آخر المستجدات والبرامج التي تنتهجها الحكومة الرومانية من اجل جذب وتشجيع الاستثمار.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved