Thursday 23rd January,2003 11074العدد الخميس 20 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

الهيئة العليا للسياحة تصحح المعلومة
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة سلَّمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
اطلعنا على الخبر الصحفي المنشور في العدد 11056 بتاريخ 2/11/1423هـ ، عن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال للهيئة العليا للسياحة، ونحن إذ نشكركم على حرصكم على تغطيتكم المتميزة لموضوعات السياحة، إلا اننا نود ان نصحح معلومة وردت في العنوان الرئيسي للتغطية مفادها ان «نشاط الآثار والثقافة في المملكة يدرس من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض»، وذلك في اطار اجابة سموه على سؤال عن ضم وكالة الآثار والمتاحف التابعة لوزارة المعارف للهيئة العليا للسياحة. والواقع ان إجابة سمو الامين العام كانت تنص على ان الهيئة العليا للسياحة قامت بإجراء مسوح ودراسات شاملة للآثار في المملكة وأحالت مرئياتها للجنة العليا للاصلاح الاداري برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وهي الجهة المخولة باتخاذ مثل هذه القرارات، وكما يتبين فانه لم يرد اي ذكر للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في إجابة سموه، لذلك نرجو نشر هذا التصحيح. وتقبلوا تحياتنا

د. محمد بن عبدالعزيز الحيزان
مدير عام الإعلام والعلاقات العامة - بالهيئة العليا للسياحة
***
مدارس النخبة تشكر « الجزيرة »
يتقدم صاحب مدارس النخبة الأهلية وجميع أعضاء أسرة المدارس بعميق الشكر والامتنان لسعادة الأستاذ خالد حمد المالك رئيس تحرير جريدة الجزيرة وذلك على شمول تغطيتكم لندوة أهمية الفحص الطبي قبل الزواج والتي أقيمت في المدارس يوم الأحد الموافق 2/11/1423هـ والتي أقيمت على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، وبحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة نهى بنت سعود آل سعود، وذلك من خلال الصحفية القديرة الأستاذة فوزية بنت ناصر النعيم التي لا تألو جهداً لمساندة كل ما فيه الخير لأبناء محافظتها والمنطقة جميعها. وفقكم الله لكل ما يرضيه من الأقوال والأعمال.
شاكرين ومقدرين حسن تعاونكم
عبدالعزيز صالح الفليو
صاحب مدارس النخبة
***
هذا ما خلفته (البخيتية) بعد رحيلها
تعقيباً على ما نشر في جريدتنا العزيزة الجزيرة في عددها الصادر يوم الجمعة 23 من شوال 1423هـ الموافق 27 من ديسمبر/ كانون الأول 2002م العدد 11047 صفحة الرأي رقم 31 حول موضوع (من هي البخيتية). ومن فوائد جريدتنا دخولها أغلب بيوت هذا الوطن الغالي كما استوطنت قلوبنا نحن قراءها حيث أصبحت مرجعا لنا في جميع مواضيعها ومنها ما تطرق لها الكاتب في موضوع من هي البخيتية وبما أني أحد من شاركها الليلة التي سبقت وفاتها في مناسبة زواج لاحدى الاسر بمدينتنا روضة سدير أحببت ان أوضح ان البخيتية كانت تلك تقوم بالبحث عن جميع الأطفال وتقوم باهدائهم الحلاوة وتفرح بفرحهم وتجمع النساء والبنات وتقوم بإلقاء القصيد عليهن. وأنا أقول حينما ودعتنا.. وأنت من سكن في شفاف قلوبنا.. وعز علينا فراقك.. لم يكن لدينا سوى الدموع التي سالت حزنا عليك.. والدعاء لك بالجنة. مر شريط ذكرياتي سريعا كما لو سابقته الريح.. تذكرت ابتسامتك المشرقة التي ترتسم على شفاك.. ودعائك: الصادق لنا الذي ما زال صداه في أذني.. تملكني شعور الحزن الذي اعتصر قلبي.. لقد رحلت! وكل أمل بأن يجمعنا الله بك. اشتقت لرؤيتك.. ولسماع حديثك ولكن أين أنتِ؟! ذهبت بقلبك الحنون بمشاعرك الصادقة ولكن لن تنسينا ذكراك السنون.. كيف أنسى؟! بل وكيف يندمل جرحي؟! وأنتِ كنتِ لي الأم العطوف.. التي أشعرتني بطيب قلبها وحنان مشاعرها.. لقد كنت أم الجميع فالكل حزن لفراقك.. ولا لوم إلا أنك تملكت قلوب من حولك بحسن معاملتك ونبل أخلاقك.. رحمك الله يا أم منصور وأسكنكِ فسيح جناته وألهمنا جميعاً الصبر والسلوان على فراقِك وأسأله تعالى أن يجمعنا بك في مستقر رحمته.. ونعدك إن شاء الله أننا سنظل على ذكراك.. والدعاء لك حتى نلحق بك.
أم إبراهيم/ روضة سدير
***
نعم لمقاضاة شركات التدخين
كتب المواطن محمد بن عبدالرحمن الفراج تعقيباً حول التدخين ومضاره التي تصيب المدخن فبغض النظر عن حرمته طالب الكاتب كل من أصابه مرض بسبب ذلك بالمطالبة بالتعويض المادي وكذلك مطالبة الجهة المختصة بالعلاج بتكاليف النفقات العلاجية وضرب لنا مثالا واحداً بالمرأة الامريكية التي حكم لها بمبلغ ثمانية وعشرين ملياراً من الدولارات وانه بعد تعطفها وتكرمها ورأفتها بحال الشركة تنازلت عن ذلك المبلغ الى ثمانية وعشرين مليون دولار. لا اطيل عليكم فلدى القراء الكرام معلومات عن هذه المطالبة وغيرها من المطالبات التي اقيمت على تلك الشركات ونشر عنها بحصول التعويضات لاولئك ولكن الذي سبق ان نشر عنه هو ما سبق ان قام به مستشفى الملك فيصل التخصصي من مطالبة من هذا القبيل، لكننا لا نعرف ماذا انتهت اليه تلك المطالبة ونتمنى ان تكون وصلت الى نتيجة ايجابية ولو على الاقل بمقدار تلك المليارات التي حكم بها لصالح تلك المرأة لعله يرد عليه جزءا من مصروفاته العلاجية نتمنى ان نعرف ذلك.
والسلام عليكم...
فوزان بن سليمان الفوزان

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved