Friday 24th January,2003 11075العدد الجمعة 21 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشيراً إلى إذاعة أمريكية ناطقة بالفارسية مشيراً إلى إذاعة أمريكية ناطقة بالفارسية
رافسنجاني يطالب واشنطن بوقف حملاتها الداعمة للعلمانية في إيران

* طهران د.ب.أ:
حذر الرئيس الإيراني السابق علي أكبر هاشمي- رفسنجاني الولايات المتحدة من مغبة دعم العلمانية في بلاده، وفقاً لصحف طهران الصادرة أمس، ونقلت الصحف عن الرئيس السابق قوله إن الولايات المتحدة وفي الظروف الحساسة الحالية ترتكب خطأ بدعمها نظاما علمانيا أو حتى محاولة خلق مثل هذا النظام في إيران، ولا يتعين عليها الإصغاء لمجموعة صغيرة من الليبراليين والماركسيين.
وكان رفسنجاني يشير بذلك إلى عدة دعوات وجهها مسؤولون أمريكيون للتضامن مع إيران لتحقيق الديمقراطية، وإلى بعض الدوائر التي تنادي بنظام علماني في إيران وتحسين العلاقات مع الولايات المتحدة العدو اللدود لإيران، وجاءت آخر تلك الدعوات في رسالة وجهها الرئيس الامريكي جورج دبليو. بوش الشهر الماضي عبر إذاعة فاردا (الغد) الناطقة بالفارسية وتشرف عليها الولايات المتحدة.
وقال بوش في رسالته إنه سيواصل الوقوف إلى جانب الإيرانيين فيما أسماه سعيهم للحرية، وحث القادة الإيرانيين على احترام تلك الرغبة، وقال الرئيس الإيراني السابق إن الاذاعة التي تبث على مدار الساعة بالفارسية هي حملة أمريكية جديدة ضد إيران.
ولا يزال رفسنجاني يتمتع بنفوذ كونه رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام، والعلاقات الدبلوماسية مقطوعة بين إيران والولايات المتحدة منذ أكثر من عقدين، كما أن ضم بوش لإيران بين بلدان ما يسميه «محور الشر» في كانون ثاني/ يناير العام الماضي أغضب طهران وقضى على أي جهود للتقارب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved