Friday 24th January,2003 11075العدد الجمعة 21 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

« الجزيرة » ترصد بالكلمة والصورة زيارة الأمير عبدالمجيد للمحافظة « الجزيرة » ترصد بالكلمة والصورة زيارة الأمير عبدالمجيد للمحافظة
200 مليون ريال للمرحلة الأولى لكليات الطب والتمريض بالطائف

  * الطائف - عليان آل سعدان:
رصدت عدسة الجزيرة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز لمحافظة الطائف التي وضع خلالها حجر الأساس لمشروع اقامة كليات للطب والتمريض والادارة الصحية وادارة المعلومات كمرحلة أولى تبلغ تكلفتها الاجمالية 200 مليون ريال ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع خلال عام 2005م. وتبلغ تكاليف عملية تشغيل هذه الكليات في المرحلة الأولى 35 مليون ريال للسنة الواحدة وقد رافقت الجزيرة سموه منذ وصوله الطائف لحظة بلحظة حتى غادرها مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة كبيرة من قبل معالي محافظ الطائف ومديري الادارات الحكومية المدنية والعسكرية ومؤسسي الجامعة الأهلية بالطائف وعدد من أبناء الطائف الذين حضروا للسلام على سموه.
وكان سموه قد ترأس اجتماع اللجنة العليا للتطوير بحضور معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر والمهندس محمد عبدالرحمن المخرج رئيس بلدية الطائف.
وأطلع سموه قبيل عقد الاجتماع على صور ومجسمات للطائف قديما وحديثا وللمستقبل المشرق لهذه المدينة في اطار تنفيذ المخطط التطويري للطائف الذي كان لسموه الفضل في انجازه لخدمة محافظة الطائف وتطويرها مستقبلا وترأس سموه اجتماع اللجنة العليا للتطوير وناقش مع أعضاء اللجنة كل ما من شأنه تطوير الطائف في كل المجالات كموقع يعتبر المصيف الأول للمملكة ودول المنطقة.
وأكد على أهمية الطائف كموقع سياحي متميز وأنه يجب العمل من أجل الرقي بهذه المدينة وتطويرها للأفضل بما يواكب التوجه القوي للاهتمام بالسياحة الداخلية حاليا وجذب السياح والمصطافين للطائف والذين سجلت اعدادهم في الأعوام الأخيرة أرقاماً مرتفعة جداً بلغت أكثر من مليوني مصطاف في هذا العام 1423هـ وهي أرقام قابلة للارتفاع الى الضعف وأكثر متى ما توفرت كل الخدمات للسياح والمصطافين بشكل عام والخدمات السياحية بشكل خاص .
واختتم الاجتماع بعدة توجيهات وتعليمات من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ستقوم الجهات المختصة بالعمل على تنفيذها لانجازات الدراسات التطويرية للطائف.
بعدها حضر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد حفل وضع حجر الأساس لمشروع كليات الطب والتمريض والادارة الصحية وادارة المعلومات المرحلية الأولى لتنفيذ اقامة جامعة أهلية بالطائف بحضور معالي محافظ الطائف وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين والمؤسسين لهذه الجامعة والمشرف عليها الدكتور زهير السباعي.
وأكد سموه في هذا الحفل الذي تضمن العديد من الفقرات منها كلمة المشرف على المشروع وكلمة أهالي الطائف وقصيدتان شعريتان، أكد ان الطائف سوف تشهد العديد من المشاريع التعليمية العليا في اشارة من سموه الى هذه الكليات الأربع الجديدة التي وضع حجر الأساس لها كنواة لاقامة جامعة أهلية بالطائف لاحقاوكذلك فرع جامعة أم القرى الذي بدأت الدراسات فيه بكليات التربية والعلوم وجارٍ العمل لافتتاح كليات أخرى بفرع جامعة أم القرى بالحوية يقدر عددها بـ13 كلية للطلاب والطالبات وحث صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أميرمنطقة مكة المكرمة رجال الأعمال بالطائف على سرعة استكمال رأسمال الجامعة الأهلية بالمساهمة فيه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved