Friday 24th January,2003 11075العدد الجمعة 21 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وجهة نظر وجهة نظر
الكسل الذي أصاب الاندية
عويد شايش الشراري

في الوقت الذي تسعى فيه الاندية السعودية الى كسر طوق المحلية والتميز من خلال المسابقات الاقليمية والاسيوية بغية عكس الوجه الحقيقي للكرة السعودية ومدى تطورها ونمائها في هذا الوقت.. نجد ان بعض الفرق تصر على الاتجاه ضد عقارب الساعة وذلك بفعل عدم الجدية والحرص على العمل وفق آلية محدودة الاهداف والطموحات معروفة النتائج، فكثير من الاندية السعودية لاتزال تتقاعس في قضية البحث عن المدربين واللاعبين الاجانب..
ودائما ما نشاهد حركة دوران المدرب الواحد وبعض اسماء اللاعبين في عدة اندية وهذا مؤشر خطير جدا ونتائجه وخيمة كون هذه الاندية لاتعتمد على مقاييس فنية بل تدفعها الاتكالية والكسل الى التعاقد مع المدرب الجاهز واللاعب الذي شارك بالدوري السعودي منهم على سبيل المثال بلاتشي وديمتري واوسكار والجبالي وخوزيه فرنانديز ومالدوفان وزوماريو وبالنسبة الى اللاعبين سيرجيو اولهم وداين فاييه وآخرون لاتحضرني اسماؤهم. لذا نأمل ان يكون هناك جدية في العمل وبحث علمي وعملي متقن عن المدربين واللاعبين لان ذلك سينعكس على تطور الكرة السعودية.
مقتطفات سريعة
** مازالت مباريات الموسم الحالي تفتقر الى الاثارة المطلوبة.. ويتوقع ان تكون مباريات الاسابيع الستة الاخيرة اكثر قوة وتميزا لانها اسابيع الحسم والوصول الى مربع الذهب.
** معظم لاعبي الهلال يتفوقون على لاعبي الفريق الاجانب بالامكانيات والمهارات وتسجيل الاهداف.. وكانت الجماهير الهلالية متفائلة باللاعب سوماليا الذي خذل الجميع.
** مضى وقت طويل ولم يعد النجم المتألق نواف التمياط الى الملاعب عسى المانع خيراً..
** مشاهدة المباريات على قناة اوربت تعطيك الوجه الحقيقي للاخراج التلفزيوني المميز.. تحية للقائمين على اوربت.
** الاتحاد والاهلي معاً في البطولة العربية المدمجة.. كل الامنيات ان يعكس الفريقان تقدم الرياضة السعودية واستمرار هيمنتها على البطولات سواء احرز البطولة الاهلي او الاتحاد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved