Friday 24th January,2003 11075العدد الجمعة 21 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بنصف «درزن» في مرمى النجمة.. النصر يقتحم المربع بنصف «درزن» في مرمى النجمة.. النصر يقتحم المربع
الطائي والرائد اتفقا على السلبية في حائل

أسفرت نتائج المباراتين اللتين أقيمتا عصر أمس عن تحقيق النصر لفوز كبير على النجمة في عنيزة قوامه «6/صفر».. كان نصيب الاكوادوري تورينو خمسة أهداف.. أما لقاء الطائي والرائد فقد انتهى بالتعادل السلبي.
الطائيX الرائد
* حائل - فرحان الجارالله:
انتهت مباراة الطائي والرائد عصر أمس بالتعادل السلبي بعد مباراة باردة جداً في شوطها الأول ومثيرة جدا في الشوط الثاني وأضاع الطائي فوزاً صريحاً عطفاً على سيل الهجمات التي تهيأت أمام مرمى الرائد، وأغفل حكم المباراة ضربة جزاء للطائي، كما افسدت راية «السناني» هدفاً صريحاً للطائي بالاضافة الى وقوفه بالمرصاد برايته لكل هجمات الطائي بصورة أثارت حفيظة جماهير الطائي.
وطرد حكم المباراة لاعب الرائد العليقي بعد نهاية المباراة، كما بدرت من لاعب الرائد «علي مال» حركة غير أخلاقية تجاه أحد اداريي الطائي احتجز على أثرها لدى الشرطة..!!
البداية كانت طائشة وغير مركزة على الجانبين.. ويبدو أن الأجواء الباردة التي جرت بها المباراة قد أثرت على اللاعبين كثيراً، فلم نر أي نشاطات هجومية باستثناء كرة مهاجم الرائد سعد البيشي في الدقيقة السابعة عشرة التي سددها الى جوار القائم.
تشابه الطريقتين ساهم بشكل واضح في الحد من التنظيم الهجومي المناسب بتواجد أكبر عدد من اللاعبين في منطقة المناورة الذين يميلون الى النواحي الدفاعية أكثر، فانعدمت الخطورة على المرميين تماماً.
ولم يهدد مرمى الرائد سوى في الدقيقة الأربعين برأسية أحمد السلامة التي اصطدمت بالعارضة وارتدت لحماد جي الذي لعبها خلفية الى جوار القائم.
ويستمر الأداء ضعيفاً جداً من الفريقين حتى أطلق ابراهيم النفيسة صافرة نهاية هذا الشوط سلبياً في كل شيء!!.
الشوط الثاني
البداية كانت أسرع ايقاعاً من الشوط الأول. وشهد تحركاً ملحوظاً خاصة من جانب الطائي، سرعان ما بدأ الرائد بمجاراة خصمه، مما أعطى انطباعاً عن امكانية تحسن الأداء وخاصة في الجوانب الهجومية.
وفي الدقيقة الحادية عشرة أعيق أحمد المناور داخل المنطقة المحرمة لكن النفيسة احتسبها خطأ خارج الثمانية عشرة لعبها الخيبري فوق العارضة.
وكاد العتيبي يسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة الثالثة عشرة حينما لعب كرة ماكرة اصطدمت بالمقص وخرجت..
ولعب مودي نجاي كرة رأسية خطرة اعتلت العارضة في الدقيقة الخامسة عشرة..
وأفسدت راية «السناني هدفاً للطائي سجله العتيبي بعد ان رفع رايته متأخراً بحجة التسلل في قرار غير سليم..!!
عماد جي سدد كرة هائلة كادت تسفر عن هدف أول للطائي.. ورد عليه أحمد الحربي برأسية خطرة جدا الى جوار القائم وذلك في الدقيقة الرابعة والعشرين..
وفي الدقيقة الخامسة والعشرين كاد علي مال يقضي على زميله بالطائي حماد جي حينما انزلق عليه بخشونة واكتفى النفيسة بانذاره بكرت أصفر رغم انه يستحق الطرد!!.
وبعدها بدقيقة كاد البديل مالك الشمري يفتتح التسجيل بالكرة التي لعبها الى المرمى لكن العليقي انقذ الرائد من هدف محقق.. ومن جانبه سدد السفياني كرة خطرة تصدى لها حارس الطائي منقذاً مرماه من هدف.. وانفرد مودي نجاي بحارس الطائي وارسلها الى الزاوية لكن حارس الطائي تمكن منها.. واستمرت الاثارة حتى انتهت أحداث المباراة بالتعادل السلبي .
النجمةX النصر
* عنيزة - سالم الدبيبي:
واصل الفريق النصراوي تسجيل نتائحه الكبيرة في طريقه الممهد لبلوغ المربع الذهبي على إثر اكتساحه السداسي لمضيفه النجمة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب التعليم بعنيزة ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة.. ولم يجد النصر مقاومة تذكر من النجماويين الذين ظهروا بحالة يرثى لها كإعلان أكيد على تسليمهم ورضاهم بالهبوط الذي تذهب كل المؤشرات الى انه النهاية التي سيكون عليها مصيرهم هذا الموسم.وكان لاعب النصر الأكوادوري تورينو نجم المباراة وصاحب النصيب الأوفر من الغلة التهديفية حينما سجل «5» أهداف وترك تسجل الاصابة السادسة لزميله ناصر حلوي.
المباراة
منذ البداية ظهر السيناريو الذي سارت به المباراة حيث لجأ النجمة الى التكتل الدفاعي البحت تاركاً الملعب بكامله لأفراد الفريق الأصفر الذين تعاملوا بخبرة وهدوء مع الموقف ولم يستعجلوا البحث عن الهدف المبكر.. وكثرت التمريرات العرضية النصراوية التي رمت الى استدراج لاعبي النجمة واخراجهم من مواقعهم الدفاعية.. وظهر اعتماد مدرب النصر أسد على ابقاء الجنوبي عبدالعزيز على الطرف الأيسر بمساندة الظهير منصور الثقفي في مقابل جبهة أخرى من جهة اليمين حيث خوليو سيزار وناصر حلوي.. وحاول النصراويون عن طريق ذلك فتح ثغرات جانبية يستطيعون منها النفاذ الى مرمى الطيار.
بداية مسلسل الأهداف
وعطفاً على أحداث المباراة كان انتظار تسجيل النصر مسألة وقت لا أكثر وهو ما حدث عند الدقيقة «17» بعدما جهز خوليو سيزار كرة بينية جميلة للمهاجم تورينيو لم يتوان الأخير في تسديدها أرضية زاحفة معلنة تقدم النصر.. الذي واصل لاعبوه السيطرة المطلقة دون أي مقاومة هجومية تبدر من خصومهم.. ولكن المحاولات النصراوية تكسرت على حدود منطقة الجزاء التي شهدت زحمة دفاعية وتكتلاً بشرياً وضعه مدرب النجمة جيلدو في محاولة لتخفيف النتيجة ما أمكن بالنظر الى الفارق الكبير بين الفريقين.. ومع استمرار الضغط الأصفر تطاول تورينو الى كرة عرضية رائعة للظهير الأيسر منصور الثقفي أسكنها الأول ببراعة منهياً بها شوط المباراة الأول بتقدم فريقه المنطقي «2/صفر».
الشوط الثاني
لم يأت الشوط الثاني بجديد فيما عدا انهيار نجماوي تام قابله اندفاع أصفر رهيب توالت على أثره الفرص السهلة الضائعة التي كان من الممكن ان تجعل النتيجة تاريخية وقياسية فلقد تسابق مهاجمو النصر للبحث عن التهديف أمام سبل وطرق مشرعة تركها لاعبو النجمة تؤدي الى شباكهم بصورة أثبتت ان الفريق ليس بيده حيلة لتغيير واقعه المتردي.. رغم محاولات المدرب جيلدو انعاش النواحي الدفاعية لدى فرقته بإخراج ابراهيم شراحيلي ودخول الصقهان..
لكن الفارق بدا واضحاً وملموساً بوجود كثافة نجومية نصراوية خصوصا في المناطق الأمامية.
أهداف الشوط الثاني
بكر المهاجم الأكوادوري تورينو بإضافة الهدف الرابع وذلك عند الدقيقة ال«3» من زمن الشوط الثاني على أثر دربكة أمام مرمى النجمة جهزها له زميله بوسكاب..
ثم كرر الأخير التجهيز حينما شق طريقه من ناحية الجهة الدفاعية اليمنى للنجمة وعكس كرة جميلة للهداف تورينو الذي سدد بقوة ولم تفلح محاولات الطيار لايقاف الهدف الرابع من معانقة شباكه..
وكان ذلك عند الدقيقة ال«8».
وبعد غزارة من الفرص النصراوية الضائعة استطاع الظهير الأيمن ناصر حلوي تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة السادسة والعشرين بعد ان واجه الطيار في هجمة كان دفاع النجمة يبحث عن ايقافها بمصيدة التسلل التي بالفعل نجحت في ابعاد مهاجمي النصر عن مناطق الخطر النجماوية..
وقبل ان يغادر الفريقان أرض الملعب راضين بهذه النتيجة كان لتورينو رأي آخر بعدما ختم تواجده الرائع بتسجيل الهدف النصراوي السادس مستثمراً كرة البديل عبدالرحمن البيشي السهلة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved