Friday 24th January,2003 11075العدد الجمعة 21 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم مصر مع اليابان في نهائي بطولة الصداقة الدولية اليوم مصر مع اليابان في نهائي بطولة الصداقة الدولية

* الدوحة - أ.ش.أ:
انتزعت مصر بجدارة بطاقة التأهل الى المباراة النهائية لبطولة الصداقة الدولية الثانية للمنتخبات الأولمبية في كرة القدم اثر تعادلها بتسعة لاعبين بدون أهداف مع فريق التشيك في المباراة التي جرت بينهما أمس الأول في الجولة الرابعة والأخيرة لفرق المجموعة الثانية.
وجاء تأهل الاولمبي المصري لتصدره لفرق المجموعة برصيد ثماني نقاط وبفارق الأهداف عن البرازيل التي احتلت المركز الثاني لنفس المجموعة.
وتلتقي مصر حاملة اللقب في النهائي مع اليابان متصدرة المجموعة الاولى و تلعب البرازيل مع المانيا على المركز الثالث اليوم الجمعة.
ففي مبارة قوية وحماسية بدأ منتخب التشيك مهاجما لاحراز هدف مبكر وشاب أداء الفريق المصري التوتر والذى كان من نتيجته طرد المهاجم محمد أبو جريشة في الدقيقة 21 أعقبه بعشر دقائق طرد زميله جمال حمزة لحصوله على انذارين مما أوقع المنتخب المصري في مشكلة وشكل عليه ضغطا زائدا ولعب بتسعة لاعبين منذ الدقيقة 31 .
واخفق التشيك في استغلال هذه الفرصة وفشلت كافة محاولاته في احراز أهداف0
وفي الشوط الثاني أجرى المدرب المصري شوقي غريب تعديلات على خطة اللعب بتمركز خمسة لاعبين في خط الدفاع لغلق المنطقة تماما ولعب حسام غالي ومحمد عبد الواحد في الوسط مع تقدم رضا شحاته منفردا في الهجوم.
واثمرت الخطة وحماس اللاعبين في الحد من خطورة هجمات التشيك ساعدهم في ذلك يقظة الحارس المصري محمد صبحي معتمدا على تراجع خط الوسط في حالة هجمات التشيك لزيادة الكثافة الدفاعية وتقدمه في الهجمات لمساندة المهاجم الوحيد وسط أربعة مدافعين تشيك.
ولم يقتصر أداء الفريق المصري في هذا الشوط على الدفاع فقط بل وصل الى مرمى الخصم وأهدر فرصاً أكيدة لولا الارهاق والتسرع لترجمت الى أهداف.
أما منتخب اليابان الفريق الثاني الذي صعد النهائي ليلعب مع منتخب مصر فقد تأهل بعد تعادله مع المنتخب القطري الاولمبي لكرة القدم بهدفين لكل منهما في ختام الجولة الأخيرة لفرق المجموعة الأولى.
تقدم المنتخب القطري بهدفين في الشوط الأول حيث سجل مشعل عبد الله الهدف الأول بالرأس في الدقيقة 25 وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 37.
وسجل لليابان لاعبه هارا ريوتا هدفين في الشوط الثاني من المباراة لتتأهل بذلك اليابان الى المباراة النهائية بعد انتهاء الجولة الأخيرة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved