Monday 27th January,2003 11078العدد الأثنين 24 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اصدارات اصدارات

السليمانية يصدر نشرة المختبر
* الرياض - احمد القرني:
صدر عن مستشفى الاطفال بالسليمانية العدد الثاني من الاصدار المتخصص «نشرة المختبر» واوضح الدكتور/ سليمان المسلم مدير مستشفى الاطفال بالسليمانية ان الهدف من إصدار هذه النشرة هو إتاحة الفرصة للباحثين وذوي الاختصاص في المجالات الطبية للاطلاع عن كثب على المعلومات التي تهمهم في هذا المجال وجعلها في متناول أيديهم إضافة الى الاسهام في اثراء المكتبة الطبية بالمطبوعات المتخصصة مشيراً الى اهمية تكثيف الجهود لاستمرار هذا الاصدار والعمل على تطويره ووجّه شكره الجزيل للفريق المشرف على إعداد النشرة متمنياً لهم التوفيق وأن يكلل الله الجهود بالنجاح.
***
قبسات من نظام الجودة الشاملة إصدار جديد لتعليم الأحساء
* الأحساء صالح البدر:
أصدر مركز الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للجودة التابع لإدارة التعليم بمحافظة الأحساء نشرة بعنوان قبسات من نظام إدارة الجودة الشاملة التي ننشدها وهي من إصدار الأستاذ سعد بن صالح الدحيحي المشرف على نظام الجودة ومشرف النشاط الاجتماعي وكذلك بالتعاون مع الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العبدالقادر وتتضمن هذه النشرة المقدمة مفاهيم عن إدارة الجودة ومتطلباً منها المهارات الإدارية الخمس المتعلقة بالجودة وعناصرها الأساسية الاتجاهات الحديثة في إدارة الجودة والسلوكيات الأساسية المساعدة والمبادئ الأساسية لتحقيق الريادة في الجودة وخطوات حل المشكلات وكذلك العوامل المساعدة والعوامل المعيقة لفريق التحسين المستمر لإدارة الجودة الشاملة.
***
أسباب تأخر مشي الأطفال في مجلة «الثقافة الصحية»
* الرياض - عبيد العتيبي:
أطل العدد «88» من مجلة «الثقافة الصحية» التي تصدر عن مستشفى قوى الامن - الادارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية بجملة من الموضوعات الطبية المتنوعة، حيث جاء موضوع الغلاف عن الاسباب النفسية والعضوية لتأخر الاطفال في المشي، كما اشتملت المجلة على العديد من الدراسات الطبية الحديثة المتعلقة ببعض الامراض كالسكري وكيفية استخدام الوسائل المساندة لعلاجه. كما استضافت المجلة الدكتورة نادية الشهوري للحديث عن السبب الرئيس للعقم وهو داء «التكيس المبيضي»، هذا بالاضافة لبعض المشاركات والمقالات الطبية المتنوعة ذات الطابع العلمي، ولعل لمن المناسب الاشارة الى ما تم جمعه تحت باب غذائيات من معلومات حول العديد من الدراسات والابحاث المتعلقة بفوائد بعض الفواكه والخضروات هذا بالاضافة الى المقتطفات والمقالات الثقافية.
***
مركز العليا مول يصدر مجلة منوَّعة
صدر عن مركز العليا مول التجاري العدد الأول من مجلة العليا مول في اطلاله رائعة وجميلة، وهي ليست مجرد مجلة تقتصر على متابعة أحوال السوق الذي تحمل اسمه، وانما هي مجلة تجسد الكثير من الطموحات والاهداف الرامية لخدمة المجتمع بمختلف فئاته وطبقاته من خلال نهج توعوي يسعى إلى تعميم الفائدة والبحث الجاد عنها في مختلف المجالات وتقديمها للقارىء في قالب جمالي يتسم بالبساطة في الطرح والعمق في المضمون. وقد تصدر العدد كلمة رئيس مجموعة المقرن التجارية عبدالمحسن بن خالد المقرن تحت عنوان«الاقتصاد ومستقبل المملكة». كما احتوى على العديد من المواضيع الثقافية والتربوية والصحية والفتاوى الدينية.
وتحظى المجلة بمتابعة واهتمام من فؤاد خالد المقرن نائب رئيس المجموعة وعصام خالد المقرن مدير المركز، واشراف عام من رئيس المجموعة عبدالمحسن بن خالد المقرن.
***
غرفة الشرقية تصدر الطبعة الثالثة من عقد المشاريع الخاصة
* الدمام - حسين بالحارث:
اصدرت الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية الطبعة الثالثة من «عقد المشاريع الخاصة»، الذي يسترشد به كل من المقاول والمالك في عملية انشاء وتنفيذ المشاريع الخاصة. ويأتي هذا الاصدار الذي ساهمت في اعداده لجنة المقاولين بهدف تقريب وجهات النظر وتلاشي بعض الخلافات التي تنشأ عادة بين المقاول والمالك نتيجة العمل بعقود غير مدروسة او قاصرة تكون سببا في حدوث بعض الخلافات. ويتكون العقد من اربعة اجزاء هي «مبنى كامل مواد مع مصنعية، انشاء عظم كامل مع المواد، اعمال عظم مصنعية فقط، مبنى كامل»، تتضمن مجموعة الشروط التي تضمن مصلحة الطرفين، في اي من الحالات الاربع المذكورة، والوصول الى انتاج بنائي عالي الجودة. ويتضمن الاصدار صيغة مفصلة تنظم العلاقة بين مالك المشروع، والمقاول المنفذ له، وصيغة اخرى للعلاقة بين المالك والمهندس المشرف على التنفيذ فنيا، ومعلومات ارشادية للحصول على التراخيص اللازمة لاقامة المشروعات العمرانية من الجهات المعنية «الامانة، مصلحة المياه والصرف الصحي، الشركة السعودية للكهرباء، الشركة السعودية للاتصالات، صندوق التنمية العقاري»، مع استعراض لكافة مراحل وخطوات الحصول على تلك التراخيص.
ودعت الغرفة الراغبين في الحصول على نسخة من هذا العقد الاتصال بادارة تطوير المشاريع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved