Monday 27th January,2003 11078العدد الأثنين 24 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحدث عن قيام الدولة الفلسطينية عام 2005 تحدث عن قيام الدولة الفلسطينية عام 2005
باول: واشنطن مستعدة للتحرك بمفردها لنزع سلاح العراق

* دافوس الوكالات:
أبلغ وزير الخارجية الأمريكي الدول الأوروبية أمس أن بلاده مستعدة للتحرك بمفردها إذا تراجع مجلس الأمن والحكومات الأخرى عن الحزم لنزع سلاح العراق. وصرح باول أمام المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي الذي يحضره رجال أعمال وزعماء سياسيون في منتجع دافوس السويسري «لا يمكن أن يصبح (السعي لتحقيق) التعددية مبررا للتراخي».
وأضاف «سنتناول هذه القضايا بصبر وبأناة وسنتشاور مع أصدقائنا وحلفائنا.. لكن ليكن النظام العراقي متيقنا من أنه ما لم يتجرد من أسلحته سلميا في هذه المرحلة فستنزع أسلحته في نهاية الطريق» في إشارة إلى الحرب.
وقال باول «لن نخشى من خوض حرب إذا كانت هذه هي الطريقة الوحيدة لتجريد العراق من أسلحة الدمار الشامل، ما زلنا نحتفظ بحقنا في القيام بعمل عسكري ضد العراق وحدنا أو في إطار ائتلاف للدول الراغبة في ذلك».
وأضاف أن الرئيس العراقي صدام حسين تربطه «علاقة واضحة بالجماعات الإرهابية بما في ذلك القاعدة» ولم يتخذ بعد القرار الاستراتيجي بالالتزام بواجباته تجاه قرار نزع الأسلحة الذي أصدره مجلس الأمن.
وقال كولن باول ردا على مخاوف حلفاء في أوروبا والشرق الأوسط إن الولايات المتحدة لا تتعجل القرار بشأن حرب مع العراق.
من جهة أخرى، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أن قيام دولة فلسطينية «ممكن» في العام 2005وقال باول: إن «إنشاء دولة فلسطينية ديموقراطية قابلة للاستمرار ممكن في العام 2005 في حال بذلت جميع الأطراف جهودا حثيثة».

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved