Monday 27th January,2003 11078العدد الأثنين 24 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عاجل جداً عاجل جداً

طال الانتظار لتحقيق الطلب
متى يتم لمّ شمل هذه الأسرة؟!
أود أن أعرض هذا الموضوع على المسؤولين في تعليم البنات وأتحدث بلغة العاجز وقد فقد كل وسائل التعبير. لقد تطايرت الحروف من فمي كما تتطاير حبيبات الرمل من فوق الصخر حين أردت صياغة كلمات تعبر عن معاناتي!! فأنا معلمة في إحدى هجر القويعية «الحفيرة الأولى» الثانوية للبنات وزوجي يعمل في هجرة تبعد عنها أكثر من 300 كيلومتر في محافظة القويعية وقد عانينا من ذلك كثيراً وتسبب لنا في مشاكل أكثر، فقد فقدنا الاستقرار والأمان وراحة البال، وتشتت شمل عائلتنا فالأولاد في جهة والأب في جهة أخرى والأم في جهة ثالثة وقد اضطررت بحكم عملي السكن بدون محرم.. لقد يأسنا وخيم على نفوسنا الحزن والحيرة فماذا أفعل هل أترك عملي أم يترك زوجي عمله؟؟ ما الحل؟؟ ما الحل أيها القارئ الكريم؟؟
إن طلبنا ليس معجزة ولا أمراً يصعب تحقيقه أننا نطلب النقل إلى هجرة وليس إلى مدينة أو محافظة، نطلب نقلي إلى هجرة عمل زوجي أو نقل زوجي إلى الهجرة التي أعمل بها، ومما يسهل الأمر أكثر هو أننا في نفس المحافظة، وتخصصي مطلوب في الهجرة التي يعمل بها زوجي، فما السبب المقنع في عدم نقلنا وتحقيق رغبتنا؟؟
مما يزيد المشكلة سوءاً أن استمارات النقل الداخلي التي ننتظرها بفارغ الصبر لعلها تكون قشة النجاة لم تصل بعد إلى الهجرة التي أعمل بها، على الرغم من وصولها إلى جميع المحافظات والهجر تقريباً على مستوى المملكة؟ لماذا لم تصل هذه الاستمارات إلى الآن لقد بذلنا قصاري جهدنا وقدَّمنا كثيراً من طلبات النقل ولكن بدون جدوى ولم ينظر لها بعين الاعتبار، فقد تقدم زوجي بطلبات نقل إلى الهجرة التي أعمل بها ولكن لا حياة لمن تنادي، على الرغم من وجود فرع لمقر عمله في هذه الهجرة فلماذا هذا التعسف. والله أمر باليسر ولم يأمر بالعسر؟!

صالحة مسعود العصيمي /مدرسة لغة عربية/الحفيرة الأولى الثانوية بالحصاة/محافظة القويعية
***
هذا الحي في الزلفى بحاجة إلى مدرسة ثانوية
لاحظنا مؤخرا بدء العمل بإنشاء مبنى مدرسي في حي العزيزية بالزلفى، وهذا المشروع هو أحد الأمثلة لما تقوم به وزارة المعارف من مجهودات لتغطية احتياجات المواطنين من خدماتها التعليمية والتربوية بدعم وتوجيه من قيادة هذه البلاد.وحيث ان هذا الحي وكذلك الأحياء القريبة منه لا يوجد بها مدارس ثانوية فاننا نأمل من المسؤولين في إدارة التعليم العمل على إيجاد مرحلة ثانوية في هذا المبنى لاستقبال الطلاب من أبناء هذا الحي والأحياء المجاورة والقضاء على المعاناة التي يجدونها في إيصال أبنائهم للمدارس الأخرى، خصوصاً أن هناك مبنى قائماً للمرحلة الابتدائية مجاوراً للمشروع الجديد.
أحمد الصالح / الزلفى

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved