Wednesday 29th January,2003 11080العدد الاربعاء 26 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إعلان نتائج جائزة مجلس التعاون لأفضل الأعمال البيئية لعامي 2001 2002م إعلان نتائج جائزة مجلس التعاون لأفضل الأعمال البيئية لعامي 2001 2002م

* الرياض الجزيرة:
أعلن عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نتائج جائزة مجلس التعاون لأفضل الأعمال البيئية لعامي 2001م 2002م والتي تم إقرارها في الاجتماع الثالث عشر لأعضاء هيئة الجائزة الذي عقد في الرياض خلال الفترة من 24 26/12/2002م.
وقال العطية أنه تم تشكيل لجنة لتقييم البحوث المشاركة في الجائزة وكان موضوع بحث هذه الدورة هو المبيدات الكيميائية للآفات الزراعية. كما تم تشكيل لجان وطنية داخل كل دولة من الدول الأعضاء لاختيار المرشحين في الأقسام الأربعة الأخرى للجائزة.
وأوضح أن الدول الأعضاء تجاوبت مشكورة مع الجائزة وكان التنافس طيباً في الأقسام المختلفة للجائزة. واعتمدت هيئة الجائزة الترشيحات الواردة إليها من اللجان الوطنية في الدول الأعضاء بالنسبة لجائزة التوعية البيئية وكذلك بالنسبة لجائزتي أفضل مؤسسة صناعية وأفضل مؤسسة تعليمية أو بحثية.
وبالنسبة لجائزة الشخصية البيئية فقد تم إقرارها من قبل هيئة الجائزة. أما أفضل بحث فقد تم الأخذ بتقييم المحكمين المكلفين بذلك.
وأضاف بانه سوف يمنح الفائز بجائزة أفضل بحث في مجال البيئة جائزة مالية بمقدارها خمسون ألف ريال سعودي بالإضافة إلى درع خاص بالجائزة وشهادة تقديرية.
وسيمنح الفائزون بالأقسام الأخرى للجائزة درعاً وشهادة تقديرية. وقال انه سيقام حفل تكريمي للفائزين في دولة الكويت يوم 8/4/2003م ويتزامن ذلك مع الاجتماع الثامن للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون الذي سيعقد في الكويت يوم 9/4/2003م كما سيرافق الاحتفال معرض بيئي.
وأشاد بالجهود التي بذلتها اللجان الوطنية بالدول الأعضاء واللجان الفنية التي قامت بتحكيم البحوث، وكذلك الجهود الملموسة التي بذلها أعضاء هيئة الجائزة.
كما أثنى على الجهات التي ساهمت في تمويل الجائزة. كما شكر العطية جميع الجهات والأفراد الذين حرصوا على المشاركة في الجائزة ولم يحالفهم التوفيق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved