Wednesday 29th January,2003 11080العدد الاربعاء 26 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بوش: العراق يخفي أسلحة الدمار - جابر المبارك يحذر العراقيين من أي عدوان بوش: العراق يخفي أسلحة الدمار - جابر المبارك يحذر العراقيين من أي عدوان
العراق يهدد بضرب الكويت إذا شنت أمريكا هجوماً من أراضيها

* العواصم - الوكالات :
قال نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز للتلفزيون الكندي ان العراق لن يسعى الى مهاجمة اهداف داخل الولايات المتحدة اذا شنت واشنطن حربا عليه لكن بغداد ربما تضرب الكويت.
لكن عزيز قال انه لا يمكنه ان يستبعد ضربة عراقية الى الكويت اذا عبرت القوات الامريكية من هناك الى العراق. وتعقيباً على عزيز فقد حذرت الكويت أمس العراق من أي خطوة قد يرتكبها ( العراق ) ضد الكويت في حال شنت أمريكا حربا ضده .. مؤكدة أنه سيدفغ غاليا ثمن ذلك . وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ جابر مبارك الصباح أمس الثلاثاء ان العراق«سيدفع غاليا» ثمن أي اعتداء جديد على الكويت من شأنه ان يهدد امن وسيادة وسلامة ارضيه»، حسبما ما افادت وكالة الانباء الكويتية، وفي خطاب الاتحاد الذي ألقاه الرئيس الأمر يكي جورج بوش في شرق أمريكا في الساعة30 ،5 صباح اليوم الأربعاء.. قال ان العالم باسره يعرف ان العراق يمتلك اسلحة دمار شامل وبرامج لانتاج تلك الاسلحة ومن بينها اسلحة جرثومية مثل الجمرة الخبيثة وكيماوية مثل غاز الاعصاب كما ان لديه في مجال الاسلحة النووية ( المواد والنية لانتاجها ). مشيرا أيضا الى الادلة الاستخباراتية التي بحوزة الولايات المتحدة الامريكية والتي تثبت محاولات العراق عرقلة عمليات التفتيش ومحاولاته اخفاء اسلحة الدمار الشامل عن المفتشين الدوليين وتدميره للوثائق التي تثبت محاولاته امتلاك تلك الاسلحة.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved