Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ربط اتصالات الخرج بالرياض ربط اتصالات الخرج بالرياض

اشارة الى مانشر في العدد رقم «11071» الموافق 20/1/2003م في صفحة «وطن ومواطن ص 35» بعنوان «ربط شركة الاتصالات بالخرج بالشركة مباشرة» بقلم الاخ الدكتور/ ابراهيم الثامر - الخرج - حي السلام: اقدم الشكر والثناء للاخ الثامر على هذه الاطروحة الجميلة حيث تطرق لهذا الموضوع المهم والحساس الذي يمس الانسان بشكل مباشر يومياً. نعم اصاب عين الحقيقة، الخرج تعد اليوم من اكبر المدن وخاصة في المنطقة الوسطى بعد العاصمة الرياض، وذلك بسبب تطور المدينة التي اتسعت المساحة الجغرافية فيها خلال الخمسة والعشرين عاما الماضية بأكثر من «300%» وبلغ عدد سكانها اكثر من «600» الف نسمة.
ومن هذا المنطلق الكبير نتوجه بهذه المطالب للنظر في تحقيقها حرصاً على المصلحة العامة التي ينشدها ولاة الامر في هذه البلاد المباركة «حفظهم الله» لرئيس شركة الاتصالات السعودية المهندس خالد الملحم وجميع المسئولين فيها ومن هذه المطالب:
اولاً: رفع فئة فرع شركة الاتصالات في الخرج وارتباطها مباشرة بالادارة العامة للمنطقة الوسطى، وهذا الاجراء مطبق في محافظات اخرى في مستوى الخرج كالجبيل والاحساء وينبع وغيرها، وحيث يبلغ عدد الخطوط الهاتفية بانواعها ما يزيد عن «92» الف خط. ويمكن ان تشرف ادارة اتصالات الخرج على مراكز ومكاتب خدمات المشتركين في محافظات جنوب منطقة الرياض.
ثانياً: ضرورة افتتاح مكتب لخدمات المشتركين في شرق الخرج لخدمة الاهالي ولتخفيف الاعباء على المكتب الرئيسي.
ثالثاً: النظر بصفة عاجلة بدراسة تطوير مكتب اشتراكات مدينة الدلم، مع امكانية البحث عن قطعة ارض لبناء مقر دائم لخدمة اهالي المدينة والقرى المحيطة بها.
رابعاً: ضرورة افتتاح مكتب اشتراكات في مدينة الهياثم لخدمة المنطقة السكنية في شمال الخرج.
خامساً: ضرورة افتتاح مكتب اشتراكات في مركز نعجان لخدمة الاهالي هناك وكذلك لخدمة المراكز القريبة منها وهي الضبيعة والحزم والقرى المحيطة بهما.
سادساً: زيادة ابراج الجوال للتغطية الكاملة نظراً للنقص الشديد في اماكن متعددة في مدن وقرى وهجر الخرج، والحقيقة ان استمرار ارتباط فرع شركة الاتصالات بالخرج باتصالات الرياض هو ولاشك اجحاف كبير بحق المشتركين وبحق مدينة بحجم واهمية الخرج، وذلك لاستشراف مستقبل الخرج الذي ينبئ بمولد مدينة كبرى ثانية في وسط البلاد تقف جنباً الى جنب مع العاصمة الرياض.

صالح بن حسن بن عبدالرحمن اليوسف
محافظة الخرج - مدينة الدلم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved