Friday 31th January,2003 11082العدد الجمعة 28 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في تطور سريع لملابسات الأزمة بين البلدين في تطور سريع لملابسات الأزمة بين البلدين
تايلاند تعلق الروابط الاقتصادية مع كمبوديا وتجلي رعاياها

* بنوم بنه بانكوك الوكالات:
علقت تايلاند كل علاقات التعاون الاقتصادي مع كمبوديا بعد ان أجلت في وقت سابق من يوم امس الخميس المئات من مواطنيها من ذلك البلد في سياق تطور سريع لأزمة بين البلدين الآسيويين شملت ليلة من اعمال الشغب المناهضة لتايلاند في بنوم بنه.
واصدرت وزارة الشؤون الخارجية التايلاندية مذكرة رسمية قالت فيها: انها خفضت البعثة الدبلوماسية لبنوم بنه في بانكوك وطلبت من سفيرها مغادرة البلاد حرصا على سلامته.
وقالت الوزارة في بيان «كل المشروعات الحكومية المتعلقة بالتعاون الفني والاقتصادي بين البلدين اصبحت بالتالي معلقة».
واضافت ان السلطات الكمبودية لم تفعل شيئا لوقف الإضرار الكبيرة التي لحقت بالمصالح التجارية التايلاندية والحريق الذي اتى على السفارة التايلاندية في بنوم بنه، وقد اندلعت اعمال العنف عقب ادلاء نجمة تليفزيونية تايلاندية بأحقية بلادها في ادارة مجمع/ معابد أنجكور وات في كمبوديا لانه قد سرق من تايلاند، على حد قولها، ويضم المجمع مائة معبد.
وقد بدأت طائرة عسكرية تايلاندية في اجلاء رعايا تايلاند اثر قيام محتجين غاضبين بمهاجمة وحرق السفارة التايلاندية في بنوم بنه0
وقال تليفزيون بي بي سي البريطاني امس الخميس ان اربع طائرات نقل عسكرية اخرى قامت في وقت سابق بنقل 511 من رعايا تايلاند من بنوم بنه وان الطائر الخامسة التى تقل قوات كوماندوز تايلاندية بدأت في اجلاء بقية الرعايا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved