Friday 31th January,2003 11082العدد الجمعة 28 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

19 جريحا في رفح برصاص قوات الاحتلال 19 جريحا في رفح برصاص قوات الاحتلال
شارون يستهل فترته الثانية باجتياح الخليل والعدوان يستمر لعدة أيام واعتقالات عديدة في الضفة وغزة

* الخليل القدس المحتلة غزة الوكالات:
عاد التلاميذ بسرعة إلى منازلهم بعد ان قصدوا مدارسهم صباح أمس في مدينة الخليل حيث أجبرتهم نيران الدبابات الاسرائيلية على العودة وذلك في أول توغل لقوات الاحتلال في هذه المدينة منذ إعادة انتخاب رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون يوم الثلاثاء الماضي.
فقد اجتاحت حوالي عشرين دبابة وجرافات الخليل حيث فرض الجيش الاسرائيلي حظر تجول، وبدأ الجنود الاسرائيليون عمليات تفتيش للمنازل من أجل توقيف ناشطين فلسطينيين يجري البحث عنهم.
وذكر شهود ان الدبابات الاسرائيلية تمركزت قبل الفجر في مواقع في المنطقة التي يسيطر عليها الفلسطينيون في الخليل، ورافق الدبابات حاملات جنود مدرعة وجرافات.
وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان هناك عملية عسكرية جارية لضرب البنية التحتية لما أسماه الإرهاب، مشيرا إلى ان العملية قد تستمر عدة أيام.
وكان التلاميذ في الخليل قد خرجوا للذهاب إلى مدارسهم والعمال لأعمالهم ثم عادوا مرة أخرى إلى منازلهم بعد ان أطلقت الدبابات الاسرائيلية نيرانها في الهواء وأعلن الجنود الاسرائيليون في مكبرات الصوت عن فرض حظر التجول.
وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي من جانب آخر ان خمسة فلسطينيين اعتقلوا في الخليل وفي المناطق المجاورة لها.
كما تم اعتقال 13 فلسطينياً ليل الأربعاء الخميس منهم ثمانية في وسط نابلس شمال الضفة الغربية وخمسة في جنين .
وأشار مسؤولون فلسطينيون من جانبهم إلى ان جنوداً اسرائيليين أصابوا بالرصاص اثنين من أعضاء كتائب شهداء الأقصى المرتبطة بحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مخيم اللاجئين بطولكرم .
وأضاف المسؤولون الفلسطينيون انه تم اعتقال أحد هذين الفلسطينيين بينما كانت تقوم سيارة إسعاف بنقله إلى المستشفى في حين تمكن الفلسطيني الآخر من الفرار.
وأصيب ثلاثة أطفال فلسطينيين أيضا بجروح بينما أعتقل ثلاثة فلسطينيين صباح أمس الخميس في طمون خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي الذي قام بمداهمات كما أكد لوكالة فرانس براس بشار بني عودة رئيس بلدية هذه المنطقة الواقعة قرب جنين.
ومن جانب آخر أعلن مصدر عسكري ان اثنين من سكان مستعمرة يهودية أصيبا بجروح برصاص أطلقه فلسطينيون في قطاع رام الله بالضفة الغربية.
وأوضح ان فلسطينيين فتحوا النار على سيارة كانت مارة على طريق يؤدي إلى مستعمرة عوفرا على بُعد سبعة كيلومترات شمال شرق رام الله، وقد أصيبت السيارة بعدد كبير من الطلقات.
وفي قطاع غزة قالت مصادر فلسطينية إن عدد الاصابات في رفح ارتفعت إلى تسع عشرة إصابة وصفت ثلاثة منها بالخطيرة نتيجة قصف قوات الاحتلال منازل المواطنين بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة في حي تل السلطان حيث أطلقت الدبابات الاسرائيلية عدة قذائف باتجاه حي تل السلطان للاجئين الفلسطينيين إثر اشتباكات بالأسلحة الخفيفة لها مع مقاومين من أبناء المنطقة.
وفى خانيونس دمرت قوات الاحتلال منزل المواطن عودة أبو القيتا في منطقة السطر الغربي عندما توغلت قوة عسكرية اسرائيلية في المنطقة وسط إطلاق نار كثيف وعشوائي تدعمها ثلاث دبابات وجرافة عسكرية .
ولم تسمح هذه القوات لأفراد العائلة بإخراج حاجياتهم وأثاث المنزل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved