Friday 31th January,2003 11082العدد الجمعة 28 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية معالي وزير الصناعة والكهرباء برعاية معالي وزير الصناعة والكهرباء
السعودية للكهرباء تخرج أكثر من 200 من طلبتها في منطقة أعمال الغربية

* جدة علي السهيمي:
يرعى معالي وزير الصناعة والكهرباء رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور هاشم بن عبدالله يماني وبحضور عدد من المسؤولين في الشركة صباح غد السبت في جدة حفل تخريج 207 متدرب من خريجي مركز التدريب التابع للشركة السعودية للكهرباء في منطقة أعمال الغربية.
وقال الأستاذ سليمان بن عبدالله القاضي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء إن الشركة سعت لتدريب وتعيين نخبة من خريجي الثانوية والكليات التقنية والمتوسطة وخريجي الجامعات من الأقسام المتخصصة بأعمال الكهرباء ليصبحوا كفاءات وطنية قادرة على تنفيذ الأعمال الخاصة بأنشطة الشركة بعد التحاقهم ببرامج ودورات تدريبية نظرية وعملية في تشغيل المحطات الغازية والبخارية والمركبة وتشغيل وصيانة محطات التحويل وكذلك صيانة أجهزة القياس والتحكم.
وبين القاضي أن الشركة ومن منطلق إيمانها بأهمية التدريب وتأهيل الموارد البشرية حققت نتائج إيجابية وأصبحت تعمل وفقاً لخطط وبرامج مدروسة.
يشار إلى أن هناك أربعة مراكز تدريبية للشركة في مدن الرياض وجدة والدمام وأبها، وتستقطب هذه المراكز سنوياً قرابة 500 طالب من خريجي المرحلة الثانوية والمعاهد الصناعية والكليات التقنية، وتتم عملية تأهيلهم فنياً بغرض استيعابهم وفق خطة زمنية مجدولة لإحلالهم في وظائف يشغلها غير سعوديين.
يجدر بالذكر أن نسبة السعودة بالشركة تأخذ في الارتفاع عاما بعد عام حيث وصلت نهاية العام الماضي 2002م إلى نحو 78% وتخطط الشركة للوصول إلى نسبة 81% نهاية العام الحالي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved