Friday 31th January,2003 11082العدد الجمعة 28 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بوش يجدد الدعم وبلير لم يهنئه بوش يجدد الدعم وبلير لم يهنئه
الاحتلال يمدد اجتياحه للخليل وشارون يرفض لقاء عرفات

  * الخليل - غزة - الوكالات:
توعد جيش الاحتلال بتمديد عملية اجتياح الخليل التي بدأها أمس لعدة أيام حيث شرع في تفتيش المنازل من منزل لآخر في أول عملية اجتياح كبيرة في الضفة الغربية منذ اعادة انتخاب ارييل شارون رئيس وزراء اسرائيل الذي تلقي تهنئة بالفوز من الرئيس الأمريكي للمرة الثانية مع تأكيدات جديدة بالدعم فيما رفض شارون دعوة من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات للقائه.
وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي شن عملية كبيرة في مدينة الخليل تشارك فيها حوالي عشرين دبابة وجرافات حيث تم فرض حظر تجول.
وأصيب ثلاثة أطفال فلسطينيين أيضا بجروح بينما اعتقل ثلاثة فلسطينيين صباح امس الخميس في طمون خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي الذي قام بمداهمات هذه المنطقة الواقعة قرب جنين.
وزعم شارون أن عرفات لن يكون شريكا في المفاوضات مع إسرائيل بزعم انه يواصل دعم وتمويل الارهاب وإرسال من اسماهم المخربين وانه يرفض دعوة عرفات للقائه. وأكد بيان أصدره مكتب شارون أن بلاده «ستكون مستعدة .. للتحاور مع من أسماهم فلسطينيين غير متورطين على الاطلاق في الارهاب.
الى ذلك اكد الرئيس الأمريكي بوش امس لشارون متانة الدعم الأمريكي لاسرائيل في رسالة تهنئة باعادة انتخابه . وكان هنأه من قبل في اتصال هاتفي. وعلى العكس من ذلك استقبلت بريطانيا بفتور واضح نتائج الانتخابات الاسرائيلية
وردا على سوال عما اذا كان توني بلير سيتصل هاتفيا بنظيره الاسرائيلي أرييل شارون لتهنئته قال المتحدث باسم بلير انه ليس لديه علم بوجود أية خطط لدى رئيس الوزراء البريطاني للقيام بتلك الخطوة في هذه المرحلة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved