Friday 31th January,2003 11082العدد الجمعة 28 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير محمد بن نايف يتفقد قوات الدفاع المدني بالحج الأمير محمد بن نايف يتفقد قوات الدفاع المدني بالحج

  * الرياض - أحمد القرني:
يقوم صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية بزيارة تفقدية لقوات الدفاع المدني بالحج يوم الاحد القادم بمعسكر قوات الدفاع المدني المساندة بالعوالي.
اوضح ذلك مدير عام الدفاع المدني اللواء سعد بن عبد الله التويجري واضاف بأن هذه الزيارة التي تعودها ابناء الجهاز من سموه الكريم لها دلالات كبيرة فهي تأتي في نطاق حرص سموه الكريم على الاطلاع عن كثب على استعدادات الدفاع المدني لموسم حج هذا العام.
واكد اللواء التويجري على ان مثل هذه الزيارات واللقاءات لها مردودها الايجابي وتعد حافزا ودافعا لتقديم المزيد من العطاء بما يحقق الامن والسلامة لحجاج بيت الله الحرام.
واشار مدير عام الدفاع المدني إلى ان هناك معدات وآليات حديثة تدخل الخدمة لأول مرة هذا العام وتعد من احدث المعدات على مستوى العالم بل هي مميزة عنها بأنها ذات مواصفات سعودية قام على إعداد مواصفاتها نخبة من رجال الدفاع المدني وهذا امر ما كان ليتحقق لولا توفيق الله عز وجل ثم الدعم السخي واللا محدود الذي يحظى به هذا الجهاز وابناؤه من لدن حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين والتوجيه السديد لسيدي صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الذي يمتاز بحصافة الرأي ونفاذ البصيرة والمتابعة والاهتمام من سمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية. واضاف بأن سموه الكريم سوف يقوم بعد استعراضه لقوات الدفاع المدني بمشاهدة مجسم لمشروع معسكر قوات الدفاع المدني المساندة بالعوالي مع شرح عن مراحل التنفيذ.
وأبان اللواء التويجري بأن مراكز وفرق الدفاع المدني في العاصمة المقدسة ومنطقة المشاعر التي ستشارك في هذا العام تبلغ 195 فرقة اطفاء، و45 فرقة انقاذ، و84 فرقة سلامة اضافة الى قوة اسناد عبارة عن فرق اطفاء وانقاذ وعدد من المعدات والآليات الفنية، مضيفاً بأنه سوف تدخل الخدمة لاول مرة سيارات دفع الهواء لتنقية الاجواء داخل الانفاق من عوادم السيارات وغاز اول اكسيد الكربون «co» اثناء وقوع الحوادث.
واشار اللواء التويجري الى ان المديرية العامة للدفاع المدني تولي الجانب التوعوي جل عنايتها وقد دأبت منذ عام 1415هـ على توعية الحجاج في اوطانهم مشيراً الى انه قد تم انتاج مائة حلقة توعوية اذاعية وتلفزيونية تم توزيعها على كافة القنوات الفضائية الى جانب العديد من المطبوعات والمطويات التوعوية التي سوف توزع على مؤسسات الطوافة لتوزيعها على الحجاج. وأبان اللواء التويجري بأنه قد تم توجيه الدعوة لكافة قادة القيادات الامنية لحضور هذه

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved