Friday 31th January,2003 11082العدد الجمعة 28 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هنيئاً لنا ولجميع المسلمين هنيئاً لنا ولجميع المسلمين

عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد
عمَّت الفرحة والسرور أبناء هذا الوطن الغالي بفوز مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز -حفظه الله- بجائزة المدينة المنورة بفروعها الثلاثة، تقديراً من لجنة الجائزة للدور الريادي لإنجازات المليك المفدى -حفظه الله- في شتى المجالات السياسية والتعليمية والصحية والاجتماعية.
وجائزة المدينة المنورة ما هي إلا قليل قلة في حق ولي الأمر - حفظه الله - فهو يستحق أكثر من جائزة على خدماته المباركة في خدمة الإسلام والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.
ومما لا شك فيه.. فقد شهدت مملكتنا الحبيبة في عهده الميمون الزاهر ما لم تشهده أي دولة في العالم من التطور والرقي والازدهار.. هذا عن المشاريع الجبارة التي تشهدها المقدسات الإسلامية وعلى رأسها التوسعة العظيمة للحرمين الشريفين، هذه التوسعة الضخمة التي تعد أكبر توسعة يشهدها الحرمان الشريفان في التاريخ إضافة إلى ما يقوم به - حفظه الله - في كل موسم حج من الإشراف المباشر على حجاج بيت الله الحرام بنفسه كي يؤدوا مناسك حجهم بكل يسر وسهولة..
فحصول الوالد خادم الحرمين الشريفين أعزه الله على جائزة المدينة المنورة ليس بغريب ولا مستغرب، فهو أهل لها، فمن لها سواه في هذا الزمان الذي يندر فيه الرجال المخلصون لدينهم وأمتهم..
وأخيراً وليس آخراً:
لا نقول إلا هنيئاً لنا ولجميع المسلمين بحصول الوالد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على هذه الجائزة التي هي بمثابة وسام غال على صدورنا جميعاً.
وفقك الله يا خادم الحرمين الشريفين، وسدد على دروب الخير خطاك في خدمة الإسلام والمسلمين.. آمين.

عبدالعزيز عبدالله الجبيلان - القصيم - عنيزة
***
إنه قرار حكيم
كتب عدد من المواطنين عن تقديم دوام المدارس في مدينة الرياض فمنهم من أيده ومنهم من اعترض عليه بحجة برودة الجو وبعضهم اقترح ان يكون بداية دوام المدارس والموظفين الساعة الثامنة صباحاً لان بعض أطفال المدارس بدأ يعاني الانفلونزا والتهاب اللوزتين وارتفاع في درجة الحرارة وغيرها من الأمراض وقال: إن شتاء مدينة الرياض قارس جداً وتأخير الدوام ساعة لن يضر أحد فيا اخواني الذين اعترضتم على تقديم دوام المدارس نصف ساعة أود ان افيدكم بالآتي:
أولاً: تقديم دوام المدارس نصف ساعة جاء بعد دراسة عميقة من قبل المسؤولين وتقرر ذلك بأمر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض -وفقه الله- وألهمه الحكمة لاتخاذ مثل هذا القرار الصائب وهذا ما كنا ننتظره منذ أعوام.
ثانياً: بعد تطبيق هذا القرار انسابت حركة المرور في شوارع الرياض مثل ما كان متوقعاً ولمسه جميع مرتادي شوارع وطرق الرياض ولم يحصل أي عرقلة للسير وخفت الحوادث.
ثالثاً: أصبح الموظفون يصلون الى أعمالهم في وقت قياسي يقل عن السابق بنحو 40%.
رابعاً: الأطفال الذين اصابهم البرد بالأمراض هؤلاء الأطفال أمانة في أعناق الآباء والأمهات ولو ان آباءهم وأمهاتهم حافظوا عليهم من البرد وغيره ما اصابهم مما ذكر شيء بإذن الله.
خامساً: تقديم نصف ساعة أو تأخيرها لا يقدم البرد ولا يؤخره.
سادساً: يقول الرسول صلى الله عليه وسلم بارك الله لأمتي في بكورها. ويقول آباؤنا واجدادنا غنيمة النهار أوله وقيل في التبكير الكثير من الحكم المفيدة.
سابعاً: برودة الرياض ليست برودة موسكو التي تصل درجة الحرارة فيها في الشتاء الى 40% درجة تحت الصفر ومدينة الرياض منذ عدة سنوات لم تصل درجة الحرارة فيها في الشتاء إلى الصفر ونحن لم نر برداً في هذا الشتاء الى الآن.
ثامناً: تأخير الدوام للموظفين والمدارس كما اقترح بعض الاخوان الى الساعة الثامنة صباحاً فيه مضار كثيرة على الموظفين والطلاب والطالبات واسرهم وعلى المجتمع كافة في مدينة الرياض.
راشد بن عبدالله الحوتان
المديرية العامة للبريد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved