Friday 31th January,2003 11082العدد الجمعة 28 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الليلة وفي ختام كبرى بطولات الفروسية وعلى تاج وأغلى السباقات (كأس الملك عبدالعزيز)!! الليلة وفي ختام كبرى بطولات الفروسية وعلى تاج وأغلى السباقات (كأس الملك عبدالعزيز)!!
أبرز نجوم المستقبل يتقدمهم لمح البصر ومتكامل والمدلل.. في مواجهة عاصفة على كأس الكؤوس وغموض المسافة يضفي الإشارة بشكل أجمل
المستويات متقاربة المفاجآت واردة والكلمة في نهاية المطاف لجياد الدخول القوي

  تتجه انظار عشاق الفروسية عصر اليوم صوب ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية والذي يحتضن الليلة اكبر واغلى بطولات الفروسية السعودية على كأس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه والتي تقام في عامها الخامس هذا السباق حظي بمشاركة 18 رأسا تعتبر هي الأفضل بالميدان السعودي لفئة ثلاث السنوات.
ملحق الميدان وكعادته في متابعة الاستعدادات النهائية من خلال تمارين الخيل الصباحية يتوقع ان يسير هذا السباق (دربي الكؤوس السعودية) بمستوى هذا الحدث الفروسي الكبير والذي سيرعاه بمشيئة الله سمو ولي العهد ويتم نقله على الهواء مباشرة.
المرشح الفافوري لمح البصر في آخر مشاركاته يقطع خط النهاية فائزاً بكأس كلية الملك خالد
تشويق وغموض مثير
حتى الرمق الأخير
18 جواداً حظيت بشرف المشاركة في هذا الكأس بعد ان طبق نظام النقاط والجياد الاكثر تأهيلاً وضم هذا الشوط كل من المدلل والهاجس ومسك العز من الأسطبل الازرق اسطبل ابناء الأمير محمد بن سعود الكبير ومتكامل وبرنو وحافز وواثقة ومستقرة وفضل من الله من الأسطبل الابيض (أسطبل ابناء الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وكذلك الفرس مروة.
من الأسطبل الأخضر (أسطبل أبناء الأمير بدر بن عبدالعزيز بينما يشارك من الأسطبل الأحمر اسطبل الأمير فيصل بن خالد كل من نجيبه وطرقاء وعطارد والحجيب ولمح البصر وثجاج وغلاس. ومن الاسطبلات الصغيرة يشارك حب الوطن ملك وليد العساف.. وسيكون كل من محبوبة لين + ابن شقران البليغ + تشاش + حسناء العز + رعاه الله الخطارعلى دكة الاحتياط في حالة انسحاب اي من الجياد السابقة وبالترتيب السابق.
في هذا السباق ومن خلال رؤية تحليلية يصعب فيه حتى على خبراء وعتاولة الخيل ترشيح جواد بعينه فكل مقومات عناصرية اعطاء الجياد المرشحة تطال اربعة جياد وهي لمح البصر والذي حظي بنسبة هي الأعلى من الترشيحات سيقوده من البوابة رقم 7 خياله راموس هذا الجواد (الصقر والذي اسميناه هنا في الميدان شارك ثلاث مرات في هذا الموسم ولم يخسر في مشاركاته الثلاث السابقة وكان اخر ظهور له قبل ثلاثة اسابيع بعد ان كسب كأس كلية الملك خالد العسكرية في ذلك السباق وبدخول قوي وهو ما يميز هذا الجواد في طريقة انتصاراته السابقة قد لا تكون المسافة عائقا امامه ومتى ما نفذ الخيالة المشاركون معه من نفس الأسطبل الخطة الموضوعة دون النظر لأفضلية جواد عن أخر وهو ما قد تفرزه هذه المسافة التي تدعس لأول مرة وتبقى مسألة رتم السباق وسرعته او العكس في سيطرة الاسطبل الابيض والأحمر من خلال الجياد التي سيناط لها المساندة وتفعيل ايقاع السباق لمصلحة الخطة التي سيضعها السعودي عبدالله بن مشرف مدرب الأسطبل الأحمر والايرلندي كيفن اولفيه مدرب الأسطبل الأبيض.
يلي لمح البصر في الترشيحات الجواد المدلل بعد ان كسب سباقيه اللذين شارك فيهما بالميدان السعودي وكانت اخر مشاركاته على حساب الفرس دهماء الرياض.. هذا الجواد هو امل الأزرق في المحافظة على لقب مرخان وقد تكون فترة مشاركته عن اجواء السباقات ليست بالطويلة على حساب ان هناك من يرى عدم مشاركته في سباق كأس الكلية ليس في مصلحته قياساً بالجياد التي ركضت معه في ظهوره الأخير ويلي لمح البصر والمدلل الجواد متكامل والذي اعطى مؤشرا قويا في سباقه الأخير (كأس الكلية بعد انقطاعه الطويل منذ ظهوره في سباقات المصيف ولد عطى الله والذي لفت انتباه المراقبين منذ ظهوره بالمضمار سيقوده الخيَّال فرانسكو توريس من خلال البوابة رقم 5 الجواد فضل من الله اعتبرت مشاركته الاخيرة رائعة وهو يحقق المركز الثاني من كأس الكلية وفي مشاركته الثانية بعد ان اكد بروزه في مشاركته الأولى وفي اعتقادي ان هذا الجواد الازرق ستغير شعبته في هذا السباق للفوز بالسباق وتبقى مسألة دعسه للمسافة هو الذي يقلق مدربه.ويكمل هذا الخماسي الجواد الحجيب بعد فوزه قبل اسبوعين وسيقوده الخيال ريشارد هلز عبر البواب 12.
ويتحدث الكثيرون من النقاد ومحللي السباقات بكلام رائع عن الجواد ابن شقران (اغلى جواد سعودي) في المزادات السعودية بعد ان حقق نتيجة جيدة في اولى مشاركاته وحل خلف الحجيب ومتى ما شارك الاشقراني فإن حظوظه في المنافسة تبقى واردة قياساً لطريقة ادائه وعناصريه المسافة التي تميل في مصلحته مع الجواد ثجاج والذي ربما يفجرها مع الاشقراني ابن شقران.
عموماً سباق كبير يكتنفه الغموض وبنسبة 45% سيكون مفتاح الفوز فيه للخطة المرسومة بحذافيرها وبرسم المدربين جيري بارتون وكيفن اولفيه وعبدالله بن مشرف واللذان يملكان تمام المعرفة تهيئة الجياد المناط بها إنهاء السباق والتعامل لتنفيذ الخيالة لادوارهم وتبقى فرصة معانقة الذهب ومن خلال الروية السريعة وبعيداً عن توقع دقيق لرسم سيناريو هذا السباق!!
وبعيداً عن الدخول في متاهات لا طائل لها ارى ان الكأس يحوم حول لمح البصر يليه المدلل ثم متكامل وفضل من الله مع التأكيد على ان ابن شقران وثجاج هما الخطر الذي يهدد الرباعي السابق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved