Friday 31th January,2003 11082العدد الجمعة 28 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مايطلبة الرياضيون مايطلبة الرياضيون
الحكم الدولي السابق والإداري غازي كيال.. يقول:
من الصعب أن نضع أشخاصاً في مواقع لا يعرفون إدارتها

هي مساحة حرة للتعبير .. للمشاركة .. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها نضعها اليوم تحت تصرف الحكم الدولي والاداري غازي كيال.
فما الذي يطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- اقول له اعطي القوس باريها.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- كل الاتحادات يجب أ يكون فيها اعضاء سبق لهم ممارسة اللعبة ويعرفون قوانينها والتركيز على القاعدة لكل لعبة وأؤكد هنا أنه من الصعب ان نضع أشخاصاً في مواقع لا يعرفون كيف يديرونها!!
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
- لازلنا نفتقد النجوم الحقيقيين ولا يوجد من نعتبره نجماً بالمعنى الحقيقي ونحن الآن لدينا نجوم شابة في طريقها للنجومية الحقيقية وستكون كذلك بإذن الله.
* الجماهير الرياضية؟
- الحماسة والتشجيع مطلوبان بشرط ألا يتجاوزا خدش رياضتنا ويجب أن ينتهي التشجيع مع اطلاق صافرة الحكم.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- اتمنى من لجنة الحكام الرئيسية إعادة شروط قبول الحكام ووضع شروط جديدة تتماشى مع اللعبة وتطورها ومتطلباتها وان يكون الحكام ممن سبق لهم ممارسة اللعبة لكي يكونوا على دراية بما يحدث داخل الملعب لحفظ حقوق الفرق.
* لجنة الاحتراف؟
- أتمنى من لجنة الاحتراف ان تقدم برامج توعوية لمفهوم معنى الاحتراف حيث لا يزال بعض لاعبينا هواة بالتطبيق محترفين بالاسم وهذا لا يتفق مع الاحتراف المطلوب ونحن بهذه الطريقة نخدش الاحتراف ونظامه المطلوب.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- دورها اجتهادي ومطلوب منها ان تكون اكثر تفاعلاً مع ما تقوم به وان يكون لها دور اكبر وهذا يتحقق على من يعمل فيها.
* الصحافة الرياضية؟
- للأسف الشديد الصحافة الرياضية يطغى على الكثير منها التعصب ونحن لا نريد ان نشاهد شعارات الاندية الأحمر والأصفر والأخضر والازرق نحن نريد صحافة متزنة والصحافة الرياضية يوجد بها بعض الجهلة لن تتقدم أي رياضة ما دامت تسير بهذه الصورة وحقيقة نحن بحاجة إلى صحافة رياضية فاهمة وحيادية وأمينة...؟
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب اتمنى من سموه الكريم ان ينظر الى الأشخاص اصحاب الخبرة لان الخبرة ليس لها سن معينة وهناك اهمال كبير لاصحاب الخبرات ونحن بحاجة إليهم لخدمة رياضية.
* رئيس ناد؟
- لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس مجلس إدارة نادي النصر .
أنت الرئيس المثابر ويكفي انك اخذت النصر من الدرجة الثانية ووصلت به إلى منافسة الأندية الممتازة أتمنى لسموه مواصلة هذه العطاءات وانا لا اقول هذا الكلام لانني نصراوي بل انا اتحادي ولكني احترم سموه لخدمته الطويلة.
* لاعب؟
- للاعب محمد نور اعتقد انه افضل لاعب عربي في الوقت الحالي وهو من اللاعبين الذين يحققون الفوز لوحدهم لأنه مؤثر وأتمنى منه المحافظة على مستواه واحترام اللعبة لكي يكون نجماً عالمياً في المستقبل.
* أخيراً امامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- أوجه طلبي المفتوح إلى كل الأندية وان تهتم بالناشئين والشباب والبراعم كما أوجه النداء لمعالي وزير المعارف الدكتور محمد الرشيد بأن يعمل على تطوير الرياضة في المدارس لأنها مصنع لتفريخ النجوم والمواهب ولا اقصد الحصة الرياضية لانها لا تمنح الفرصة كاملة.
وان يكون هناك منافسات بين المدارس لكي تتطور الالعاب الرياضية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved