Sunday 2nd february,2003 11084العدد الأحد 1 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بنك الجزيرة يعلن نجاح استراتيجيته المصرفية بنك الجزيرة يعلن نجاح استراتيجيته المصرفية
مشاري المشاري: تحقيق الريادة في المصرفية الإسلامية

* جدة - الجزيرة:
استطاع بنك الجزيرة منذ اعتماده استراتيجية التركيز على المصرفية الإسلامية أن يحقق إنجازات متتالية جعلته يحقق مراكز متقدمة في كثير من الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية وأصبح ينظر إليه بحق كرائد في هذا المجال.
وباستعراض الإنجازات التي حققها البنك خلال العام الماضي يتبين مصداقية البنك في هذا الاتجاه في الجانب الكمي أو النوعي للمصرفية الإسلامية الحديثة فقد استطاع البنك خلال هذا العام القيام باطلاق ناجح لهوية ذاتية جديدة تفي بتوجهات البنك الاستراتيجية نحو مصرفية اسلامية حديثة كما تم افتتاح فروع جديدة في كل من القطيف والرياض وانتقال فرع في جدة بمنطقة البلد إلى مقره الجديد واستطاع البنك أن يختتم عامه بنجاح غير مسبوق في عمليات الاكتتاب بشركة الاتصالات السعودية عن كل فرع في المملكة.
أما فيما يتعلق بالنجاح في المصرفية الإسلامية فقد تم اطلاق عدة منتجات مصرفية حديثة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية أهمها:
- برنامج نقاء البديل الإسلامي للودائع الآجلة.
- برنامج دينار للتمويل الشخصي بالمرابحة.
- برنامج التكافل التعاوني (البديل الإسلامي للتأمين على الحياة).
كما قام البنك خلال العام باطلاق عدة خدمات مصرفية متميزة مثل:
- خدمة أسعار الأسهم عبر الجوال.
- خدمة الجزيرة أون لاين.
- هاتف الجزيرة المصرفي.
- برنامج الجزيرة الذهبي والبلاتيني الخاص بكبار العملاء.
- بطاقة فيزا الجزيرة الذهبية.
كذلك استطاعت صناديق بنك الجزيرة التي تعمل جميعها وفق الضوابط الشرعية أن تحقق عدة جوائز خلال هذا العام على أدائها المتميز فقد فازت في مسابقة الصناديق الاستثمارية للبنوك السعودية وذلك عن أدائها خلال العام الماضي وخلال الثلاث سنوات الماضية. وكانت نتائج المسابقة، التي تم الإشراف عليها من قبل لجنة منتجات الاستثمار للبنوك السعودية والمعهد المصرفي لمؤسسة النقد العربي السعودي وبمراجعة مدقق حسابات خارجي قد أسفرت عن فوز 66 صندوقاً استثمارياً من أصل 129 صندوقاً استثمارياً من جميع البنوك السعودية.
وقد كشفت النتائج النهائية عن حصول صندوق المشارق للأسهم اليابانية في بنك الجزيرة على المركز الأول عن أدائه في العام الماضي ضمن تصنيف صناديق الأسهم اليابانية، كما حقق صندوق الثريا للأسهم الأوروبية المركز الثاني عن أدائه في العام الماضي ضمن تصنيف صناديق الأسهم الأوروبية. أما في تصنيف صناديق الأسهم للمتاجرة بالريال فقد حصل صندوق القوافل للمتاجرة في البضائع على المركز الثاني أيضاً وذلك عن أدائه المتميز خلال العام الماضي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved